صرف مساعدات الـ700 شيكل لمتضرري كورونا في فلسطين



 
وزارة التنمية الاجتماعية: مساعدات نقدية لمتضرري كورونا بقيمة 700 شيكل.


فلسطين - المتقدمون 


أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية برام الله اليوم الجمعة عن مشروع الحماية الاجتماعية الطارئة لمواجهة جائحة كورونا (كوفيد-19) والذي يستهدف العاملين والأسر الأكثر تضرراً من جائحة كورونا.


وأوضحت الوزارة بأن قيمة المساعدة  النقدية 700 شيكل تدفع لمرة واحدة لكل مستفيد مؤهل حسب الشروط الموضحة بالبيان.


وأكدت الوزارة بأن هذا المشروع يتم بالتعاون بين وزارة المالية ووزارة العمل وبتممويل من البنك الدولي بقيمة  13.9 مليون دولار أمريكي.



ونوهت الوزارة بأن الفئات المستهدفة من البرنامج هم العاملون المتضررون من جائحة كورونا من عمال المياومة وأصحاب الأعمال المنزلية والعاملين الذين فقدوا أعمالهم بشكل كلي من القطاع الرسمي، بالإضافة إلى الأسر المنكشفة على الفقر حديثاً المسجلين لدى وزارة التنمية الاجتماعية بالضفة الغربية وقطاع غزة.


وأكدت الوزارة بأنه تم تشكيل لجنة فنية خاصة لتنفيذ المشروع ممثلة من وزارة العمل، ووزارة التنمية الاجتماعية، وصندوق التشغيل الفلسطيني، وتم اختيار  قوائم المرشحين المسجلين كمتضررين من المصادر التالية: وزارة العمل، ووزارة التنمية الاجتماعية، ووزارة الحكم المحلي.


وأوضحت الوزارة معايير الاستفادة من المشروع موضحة كالتالي:

- أن يكون عمر المستفيد من البرنامج ما بين 18 – 65 عامًا.



- أن يكون المستفيد من البرنامج يعمل في السوق المحلي. 

- أن لا يستفيد من الأسرة النووية أكثر من شخص واحد.

- تم استثناء من استفاد من  صندوق وقفة عز.

- تم استثناء من يستفيد من المساعدات النقدية لوزارة التنمية الاجتماعية.


- تم استثناء من يتلقون رواتب أو أشباه رواتب وأي مخصص آخر من الخزينة العامة للدولة.

- تم استثناء مالكو المركبات التجارية.


ونوهت الوزارة بأنه سيتم  الصرف قريباً من قبل وزارة المالية من خلال بنك القدس بشكل شخصي لكل مستفيد مع مراعاة توزيع الدفعات على فترات زمنية لتفادي التجمعات بسبب الظروف الصحية.



ونوهت الوزارة بأنه سيتم إرسال رسالة نصية من وزارة العمل باسم وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية على الرقم الخلوي للمستفيد، مع إعطائه فترة زمنية لمدة ثلاثة أسابيع لاستلام المساعدة النقدية من تاريخ تحويل أول دفعة. 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 


ليست هناك تعليقات