منخفض جوي جديد يؤثر على فلسطين







الراصد: منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة يؤثر على فلسطين



فلسطين - المتقدمون:


كشف الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، عن توقعاته لأحوال طقس فلسطين خلال الأسبوع الحالي، وكذلك تفاصيل المنخفض الجوي والذي يضرب البلاد منتصف الأسبوع.

وقال الراصد الجوي، "إن منخفض جوي يضرب طقس فلسطين خلال الأيام المقبلة وستظهر بدايته مع مساء يوم الاثنين ويمتد إلى الثلاثاء وحتى مساء الأربعاء".


وأضاف، أن المنخفض الجوي سيترافق مع انخفاض كبير وملموس على درجات الحرارة خلال أيامه.

وأشار العلامي إلى أنه سيرافق المنخفض أيضًا أمطار في مناطق شمال وجنوب فلسطين، مع هبات نشطة للرياح.

وأوضح أن طقس فلسطين ليومي الأحد ونهار الاثنين سيكون بأجواء مستقرة والحرارة ستكون في معدلاتها الطبيعية.

ومن جانبها توقعات الأرصاد الجوية أن يكون الجو هذه الليلة غائمًا جزئيًا إلى صافٍ وباردًا في المناطق الجبلية باردًا نسبيًا في بقية المناطق، والرياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم غدٍ الأحد، يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى صافٍ ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة بحيث تبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


أما يوم الاثنين فيكون الجو غائمًا جزئيًا بوجه عام ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة بحيث تصبح حول معدلها السنوي العام، في ساعات الليل فرصة لسقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق خاصة الشمالية قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وتوقعت دائرة الأرصاد أن تتأثر البلاد اعتبارًا من ساعات الصباح الباكر ليوم الثلاثاء بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتسقط بمشيئة الله الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانًا والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مائج.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات