الاتحاد الأوروبي والسلطة الفلسطينية يدعمان مزارعي غزة بـ900 ألف يورو

 




غزة - المتقدمون


قال الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، إنه قدّم مبلغ 900 ألف يورو لدعم المزارعين الفلسطينيين في غزة المتضررين من الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا على أن هذه المساهمة يتم توجيهها من خلال برنامج السلطة الفلسطينية "إعادة إعمار القطاع الخاص غزة - الزراعة".


وفيما يلي نص البيان كما وصل لمنصة المتقدمون:


الاتحاد الأوروبي والسلطة الفلسطينية يدعمان مزارعي غزة بـ 900 ألف يورو


قدم الاتحاد الأوروبي مبلغ 900 ألف يورو لدعم المزارعين الفلسطينيين في غزة المتضررين من الاحتلال الإسرائيلي. هذه المساهمة يتم توجيهها من خلال برنامج السلطة الفلسطينية "إعادة إعمار القطاع الخاص غزة - الزراعة"، ويشمل توفير المواد الزراعية والمدخلات والمعدات لمساعدة المزارعين في استعادة أعمالهم التجارية المتضررة وتطوير أعمالهم.



سيستفيد من هذه المساهمة 88 مزارعًا وشركات زراعية فلسطينية متأثرة بالاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة. سترفع هذه المساهمة العدد الإجمالي للمستفيدين من هذا البرنامج في قطاع غزة إلى 259 مزارعًا تلقوا حوالي 5.5 مليون يورو من أموال الاتحاد الأوروبي. يغطي ذلك إعادة بناء واستبدال رأس المال التالف بالإضافة إلى دعم تطوير الأعمال.


وقال ممثل الاتحاد الأوروبي سفن كون فون بورغسدورف، '' الزراعة هي إحدى الركائز الأساسية للاقتصاد الفلسطيني. إنها جزء لا يتجزأ من نسيجه الثقافي والاقتصادي والاجتماعي، فهي تربط الفلسطينيين بأرضهم وتظل المصدر الرئيسي لكسب العيش في مواجهة واقع صعب في العديد من مناطق الأرض الفلسطينية المحتلة، في غزة، أصابت جولات متعددة من الصراعات المدمرة المزارعين بشدة، فقد الكثير منهم أعمالهم الزراعية وبقوا دون أي مصدر دخل. 



في هذا السياق، عمل الاتحاد الأوروبي والسلطة الفلسطينية معًا لتمكين المزارعين المتضررين من استئناف أنشطتهم الاقتصادية وتطويرها. وسيساعد ذلك في مكافحة الفقر وخلق فرص عمل وسط ارتفاع معدلات البطالة والفقر.


كما إنه سيسهم أيضًا في الجهود المبذولة لبناء دولة فلسطينية مستقلة في المستقبل ذات اقتصاد قابل للحياة.


تبلغ القيمة المالية الإجمالية لبرنامج إعادة إعمار القطاع الخاص - غزة - الزراعة 10.5 مليون يورو ومن المتوقع أن تخدم حوالي 400 مستفيد مؤهل في محافظات قطاع غزة.


تم تصميم البرنامج وإدارته من قبل وزارة الزراعة الفلسطينية وصندوق التأمين والحد من مخاطر الكوارث الزراعية الفلسطينية.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات