الداخلية بغزة تتحدث عن آخر المستجدات

 




داخلية غزة: تقييم جديد للحالة الوبائية في القطاع الثلاثاء المقبل


غزة - المتقدمون 

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة، إياد البزم: إنه في ضوء تقييم وزارة الصحة للحالة الوبائية لفيروس كورونا، تقرّر تمديد الإجراءات الوقائية القائمة حالياً لمدة أسبوع آخر.


وأضاف البزم، عبر مؤتمر صحفي مشترك بين وزاتي الصحة والداخلية بغزة: أنه سيستمر ذلك حتى الثلاثاء المقبل، حيث سنكون أمام تقييم جديد للحالة الوبائية.



ودعا المواطون إلى الالتزام بكافة الإجراءات المتخذة؛ تقديراً لخطورة الظرف الحالي في ظل وجود طفرات جديدة من فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه تنفيذاً لقرار احتجاز المصابين غير الملتزمين بالحجر المنزلي، تم منذ مساء أمس وحتى اليوم إحالة 9 مصابين غير ملتزمين بالحجر المنزلي إلى مركز إصلاح وتأهيل خانيونس.


ولفت المتحدث باسم وزارة الداخلية، ستكثف مباحث كورونا بالشرطة إجراءاتها متابعة التزام المنشآت المختلفة بالإجراءات الوقائية، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.



وتابع البزم: بدأت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية، وبالتعاون مع وزارة الصحة، بإجراءات ترقّب وصول القادمين من الدول الموبوءة بالطفرة الهندية كالهند وبنغلادش، وإحالتهم للحجر الإلزامي.


ودعا البزم، أصحاب مراكز تقديم الخدمة والمولات والأسواق والعاملين فيها، إلى الالتزام التام بالتباعد وجميع الإجراءات الوقائية، تقديراً لخطورة الظرف الحالي.


وأكد البزم، نوازن ما بين تمكين المواطنين من تلبية احتياجاتهم من جانب، ومواجهة التطورات الحالة الوبائية من جانب آخر، لكن الإجراءات الحكومية لا تكفي وحدها في ذلك، ولابد من التزام الجميع.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات