وزارة التنمية الاجتماعية تتحدث عن آخر المستجدات بشأن صرف المنحة القطرية الـ 100 دولار





وزارة التنمية توقع اتفاقية مع البنوك بشأن آلية صرف المنحة القطرية وتتحدث عن الأسماء المستفيدة



غزة - المتقدمون 

كشف مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، لؤي المدهون، عن آخر مستجدات إجراءات صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة في القطاع.

وقال المدهون في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إنه تم توقيع ورقة تفاهم بين وزارة التنمية وإدارة البنوك التي ستُصرف من خلالها مبالغ المنحة القطرية، من أجل تسهيل عملية الصرف ولضمان عدم توقيع أي عقوبات عليها.


وأوضح أنه تم رفع ورقة التفاهم التي جرت بين الوزارة وإدارة البنوك إلى اللجنة القطرية، مشيرًا إلى أنهم في انتظار القرار النهائي من اللجنة بخصوص الاتفاق.

وتابع بأن ورقة التفاهم متعلقة بالعمل الإداري والفني والمهني وليس أسماء المستفيدين. 

وبيّن المدهون أن الإجراءات تسير بشكل سليم وصحيح فيما يتعلق بتسهيل صرف المنحة للأسر الفقيرة، مضيفًا "السبب في تأخر صرفها الإجراءات التي لن تتكرر بعد الدفعات المقبلة".

وأكد المدهون أن هذه الإجراءات ستكون لمرة واحدة فقط، وبعد ذلك سيتم صرف المنحة القطرية بصورة طبيعية جدًا.

وحول الأسماء المستفيدة من المنحة، أشار إلى أن الأسماء التي كانت تستفيد في السابق ذاتها التي رفعت وزيادة أعداد بسيطة قد تكون ضمنها الأسماء المحجوبة.


وقال مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية في غزة أن المنحة القطرية ستصرف لـ100 ألف أسرة مستورة في قطاع غزة.

ونوه المدهون إلى أنه حتى اللحظة لم يحدد موعد صرف المنحة، لكن الترتيبات تسير بالشكل الصحيح، مبينًا أن الدفعات المقبلة ستكون الأمور أفضل بها بعد التأسيس الذي تقوم به الوزارة مع البنوك واللجنة خلال الدفعة الحالية. 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات