الشيخ: تحويل 3 مليارات و768 مليون شيكل من أموال المقاصة إلى حساب السلطة.

 



غزة- المتقدمون:

الشيخ: تحويل 3 مليارات و768 مليون شيكل من أموال المقاصة إلى حساب السلطة.


أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ ، اليوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020، أن الحكومة الاسرائيلية قامت بتحويل كافة المستحقات المالية الخاصة بالمقاصة إلى حساب السلطة الفلسطينية.


وأشار الشيخ في تغريدة له عبر تويتر، أن قيمة الأموال بلغت ثلاثة مليارات و٧٦٨ مليون شيكل.


وكان موقع واللا العبري قد قال قبل أيام أن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر (الكابينت) قرر تحويل 2.5 مليار شيكل (قرابة 750 مليون دولار أمريكي) للسلطة الفلسطينية من مستحقات الضرائب التابعة لها.



أضاف أن "الكابينت" قرر أيضا اقتطاع 600 مليون شيكل (نحو 180 مليون دولار)من المبلغ، دفعتها السلطة الفلسطينية، العام الماضي، للمعتقلين وعائلات الشهداء والجرحى الفلسطينيين.


وكان الكنيست (البرلمان) الإسرائيلي أقر في 8 يوليو/تموز 2018، قانونا لاقتطاع جزء من أموال المقاصة يعادل ما تدفعه السلطة الفلسطينية كمستحقات شهرية للمعتقلين وعائلات الشهداء والجرحى.


ورفضت السلطة الفلسطينية دعوات إسرائيلية عديدة إلى وقف دفع المخصصات المالية الشهرية لتلك العائلات.

وإيرادات المقاصة هي ضرائب تجبيها إسرائيل نيابة عن السلطة الفلسطينية، على السلع الواردة للأخيرة من الخارج، ويبلغ متوسطها الشهري نحو 188 مليون دولار، تقتطع منها تل أبيب 3 بالمئة، كأجرة جباية.

انضم إلى قناتنا على التيلجرام لمتابعة جديد الوظائف الشاغرة والمنح، والمواد التعليمية، والأخبار العاجلة والمستجدات الطارئة اضغط هنا


ليست هناك تعليقات