النقل والمواصلات بغزة تكشف تفاصيل حملة الفحص الشتوي للمركبات





غزة - المتقدمون

كشفت وزارة النقل والمواصلات في قطاع غزة ، مساء اليوم الخميس 10 ديسمبر 2020، تفاصيل حملة الفحص الشتوي للمركبات في قطاع غزة.

وقال مدير عام هندسة المركبات في الوزارة بهاء الأغا، إن الوزارة تقوم سنوياً بحملة الفحص الشتوي للمركبات، ومدتها 4 شهور وتبدأ من 2020/11/16م وحتى 16-3 -2021م، للمحافظة على حياة المواطنين والمركبات والحالة المرورية والعامة بالقطاع.

وأكد الأغا في حديث إذاعي تابعته منصة المتقدمون، أن "أجزاء الفحص التي يتم التركيز عليها خلال مراكز الفحص هي بطارية السيارة، وشبكة الكهرباء، والمساحات والأضواء الأمامية والخلفية وإطارات السيارات والالتزام بطرق الوقاية والسلامة من جائحة كورونا ".


وأضاف: لدينا خطة بدأت من العام الماضي تم خلالها فحص (40000) مركبة، وضاعفنا الرقم في العام الحالي حيث من المتوقع أن يتم فحص (60000) مركبة من أصل (83000) مركبة.

وبين أن "وزارة النقل والمواصلات تقوم بالرقابة على (5) مراكز فحص منتشرة في قطاع غزة، من خلال تكليف موظفين من الوزارة بالدوام اليومي في هذه المراكز من أجل المحافظة عل مهنية العمل".

ولفت الأغا إلى أن "هناك برامج إلكترونية مشتركة بين مراكز الفحص والوزارة تفحص على مدار الساعة كيفية تعاملهم ومهنيتهم"، مؤكدا سعي الوزارة لربط المراكز بكاميرات لمراقبتها من خلال الإدارة العامة لهندسة المركبات.

وفيما يتعلق بإقبال أصحاب المركبات لإجراء الفحص، قال الأغا "هناك حملة إعلامية واسعة تبدأ من بداية شهر 2020/11م من خلال اليافطات والإعلانات عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال إعلانات ممولةط.

وتابع: مضى على الحملة 3 أسابيع وعدد الرخص التي تم سحبها لا تتجاوز الـ (1000) رخصة حيث تم إعادة توجيهها إلى الفحص الفني.


وأشار إلى أنه يتم سحب أوراق السائق المخالف للحملة ويتم تحويل السيارة لجهة الفحص الفني من أجل إعادة وتهيئة أوضاعها.

وأكد مدير عام هندسة المركبات أنه "تم حجز أقل من (600) مركبة لمخالفتها للإجراءات المرورية وتم توزيع أكثر من (8000) فحص شتوي على مراكز الفحص".

ونوه الأغا إلى أن "السيارات الملتزمة والجاهزة من الناحية الميكانيكية تقوم شرطة المرور والسلامة بفحصها على الطريق وإذا كانت المركبة سليمة يتم وضع ملصق الفحص الشتوي لها".


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات