اللجنة الحكومية بغزة تتحدث عن آخر المستجدات





غزة - المتقدمون

قال موسى السماك نائب رئيس متابعة لجنة العمل الحكومي في قطاع غزة اليوم الخميس إنه لن يتم الذهاب إلى الإغلاق الكامل في القطاع، وسنبقي على نفس الحالة من الإغلاق الأسبوعي ليومي الجمعة والسبت ومنع التجوال اليومي المسائي حتى الصباح.

وأضاف السماك في حديث مع إذاعة الأقصى تابعته منصة المتقدمون:" الفترة الحالية حرجة جداً في قطاع غزة ولا زالت تحتاج لمزيد من الإجراءات وكان من المتوقع أن يعاد النظر في موضوع الإغلاق أو التشديد أو التخفيف لكننا نتخذ القرار بناء على معطيات ومؤشرات الحالة الوبائية".


وأشار الى أن خلية الأزمة ستنعقد اليوم وسيتم مراجعة منحنى الحالة الوبائية والأرقام، وبناء عليه يتم اتخاذ القرار ولسنا ذاهبون للإغلاق الكامل.

وقال السماك :" هناك ثلاثة محددات بناء عليها يتم اتخاذ القرار المناسب بشأن التعامل مع الحالة الوبائية وهي زيادة الحالات التي تحتاج لعناية مركزة وأوكسجين وقدرة وزارة الصحة على توفير الاحتياجات الطبية اللازمة لمواجهة أعداد المصابين وقدرة النظام الحكومي على مجابهة الفيروس ومخاطره".

وناشد أبناء الشعب الفلسطيني بضرورة الإلتزام بالتعليمات والتباعد وعدم الاكتظاظ وارتداء الكمامة للمساهمة في تثبيط منحنى الإصابات.

وقال السماك :" يجب أن نستمر في الإغلاق الأسبوعي ليومي الجمعة والسبت حتى منتصف شهر يناير المقبل على الأقل".

وأضافت أن الالتزام بالإغلاق أسهم في التخفيف من الزيادة المضطردة في عدد الإصابات، لاسيما في ظل الأسابيع الحالية التي تشهد ذروة انتشار الفيروس.


وكانت وزارة الداخلية، أكدت أن الإغلاق الكامل يومي الجمعة والسبت، يؤتي ثماره على صعيد تسطيح المنحنى الوبائي لفيروس كورونا.

وأضافت أن الالتزام بالإغلاق أسهم في التخفيف من الزيادة المضطردة في عدد الإصابات، لاسيما في ظل الأسابيع الحالية التي تشهد ذروة انتشار الفيروس.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات