فتوح يتحدث عن أخبار سارة بشأن التقاعد المالي ورواتب موظفي غزة وتفريغات 2005





غزة - المتقدمون 

تحدث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح، اليوم الخميس 31 ديسمبر 2020، عن ملف التقاعد المالي وملف تفريغات 2005، و المصالحة الفلسطينية.

وقال فتوح، في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، إن ملف التقاعد المالي سيتم إلغائه بداية شهر فبراير القادم، واصفاً قرار التقاعد المالي بـ"البدعة".


ولفت فتوح إلى أنه كان هناك خصم 25% من رواتب الموظفين، بسبب الضائقة المالية، مؤكداً أنه "تم العمل على موضوع إعادة واسترداد كل المبالغ لموظفي غزة مساومة مع موظفي الضفة الغربية"

وأردف قائلاً: "الأزمة المالية بدأت تنفرج ونعمل من أجل استعادة هذه المبالغ لكل الموظفين بتعليمات من الرئيس وسنعيد مبلغ الـ 25% التي تم خصمها".

وفيما يتعلق بملف تفريغات 2005، قال فتوح تم رفع توصيات في لجنة سابقة قبل عشر سنوات برئاستي، ورفعنا السقف إلى 1500 شيكل، وقلنا أن يأخذوا كجنود ويحتسب لهم التأمين الصحي"، لافتا "الحصار المالي لعب دور، وهناك دراسات توضح تكلفة هذا الأمر".

وأضاف عضو اللجنة المركزية "سنحاول مرة أخرى ونعمل بشكل جدي لحل الملف".


وحول ملف المصالحة، قال فتوح "ربما يكون خلال يوم أو أكثر استجابة من حركة حماس لاستكمال ما تم في زيارتي إسطنبول والقاهرة وقائم على الحوارات السابقة ومخرجات اجتماع الأمناء العامين في سبتمبر"

وأضاف عضو اللجنة المركزية: "ربما خلال 24 ساعة يكون لدينا جواب ايجابي من حماس للذهاب إلى شراكة وطنية كاملة، لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني واستكمال الشركة بإطار منظمة التحرير".


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات