الطاقة بغزة تصدر قرارًا مهمًا بخصوص المولدات الكهربائية.




غزة- المتقدمون:


"الطاقة" بغزة تحدد موعد إصدار القرار الخاص بالتسعيرة النهائية لكهرباء المولدات، وطبيعة عمل المولدات في ظل الإغلاق.


صرح ياسر حسونة مدير دائرة شؤون الطاقة في سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بغزة لإذاعة محلية، أنه لم تصل إلينا خلال يومي الإغلاق الشامل الجمعة والسبت وحتى اللحظة أي شكاوى من المواطنين بوجود مخالفات أو عوائق بعدم توفير خدمة المولدات الكهربائية.

 

 و تواصلنا مع نائب رئيس سلطة الطاقة، لتسهيل التحرك الآمن لأصحاب المولدات خلال يومي الإغلاق الشامل لتوصيل الخدمة للمواطنين، وسيكون لنا متابعة مع أصحاب المولدات خلال اليوم أو غداً لمعرفة إذا كان هناك أي عائق واجههم في سبيل عدم إيصال الخدمة.




وأكد سنسعى خلال الأسبوع الحالي لتوفير كامل الدعم للأخوة في شبكة المولدات لتوفير الخدمة وعدم انقطاعها وسيكون هناك اجتماعات عديدة مقبلة سواءً مع أصحاب المولدات من جهة أو سلطة الطاقة من جهة أخرى لمعرفة أين يمكن الخلل في عدم توفير الخدمة. 


وأشار أزمة التسعيرة تم تجاوزها وحل الإشكالية، ونحن على اتفاقنا القديم في نهاية شهر نوفمبر، بأن يتم تحصيل السعر 2.5 شيكل/ لكل كيلوا واط كتحصيل سلفة إلى حين انتهاء أعمال اللجنة الميدانية والفنية ونحن نترقب انتهاء اللجنة ليكون لها الكلمة في تحديد التسعيرة النهائية.


حددت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية، بغزة، اليوم الأحد، موعد إصدار اللجنة الميدانية المكلفة بتقييم وضع المولدات الكهربائية في القطاع، قرارها بشأن التسعيرة النهائية لكهرباء المولدات.



وأفاد مدير دائرة شؤون الطاقة في سلطة الطاقة، ياسر حسونة، أنه من المتوقع أن تُصدر اللجنة قرارها، ما بين 20 إلى 25 كانون الأول/ديسمبر الجاري.


وأكد أن اللجنة الميدانية المكلفة بتقييم وضع المولدات الكهربائية في القطاع، وتحديد التسعيرة النهائية بناءً عليه، من المقرر أن تنهي عملها الثلاثاء المقبل.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات