وزارة الاقتصاد تصدر بيانًا مهمًا




الاقتصاد بغزة توضح بشأن فتح الأسواق العامة


غزة - المتقدمون 

أكد عبد الفتاح أبو موسى الناطق باسم وزارة الاقتصاد في قطاع غزة، اليوم الأحد، أنه لا يوجد أي قرار حتى اللحظة بخصوص  فتح الأسواق العامة، وما تم السماح له فقط بالعمل هو سوق الزاوية وضمن معايير وإجراءات سلامة مشددة يتم تقييمها يومياً.

وقال أبو موسى خلال تصريحات إذاعية، إن القطاع الخاص من أبرز المتضررين من جائحة كورونا ، بسبب ضعف القدرة الشرائية وعدم وجود سيولة نقدية لدى المواطنين.



وأضاف أن التكافل والتعاضد المجتمعي بين الجهات الحكومية والجهات الخاصة والأهلية مستمر لخدمة العاملين والمتضررين من جائحة كورونا.

وأوضح أبو موسى أن الوزارة نراقب الحالة الوبائية في قطاع غزة، وتتابع عمل المنشآت الاقتصادية التي تم السماح لها بالعمل ضمن إجراءات وقائية، مشيراً إلى أنه يوجد محاسبة قانونية وتحرير مضابط بحق المخالفين بالتنسيق مع النيابة العامة.

وختم أبو موسى حديثه بأن التزام المواطنين سيؤدي للتخفيف من الإجراءات، وندعوهم لضرورة اتباع معايير السلامة والصحة والإجراءات المعمول بها من لجان الطوارئ.


 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات