تحديث جديد بشأن تطورات المنخفض الجوي الذي يؤثر على فلسطين






المتقدمون:

توقع الراصد الجوي عاصم عصيدة أن تشهد الساعات المقبلة تعمقًا أكبر للمنخفض القطبي في فلسطين، وتعميم الأمطار في شتى المناطق بما في ذلك مناطق جنوب فلسطين.

ورجح الراصد أن تكون الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد، في ظل انخفاض واضح على درجات الحرارة ونشاط على سرعة الرياح.

وتنتشر الأمطار الى المنطقة الوسطى ثم الجنوبية، وتُصبح الأجواء ليلة الثلاثاء/ الأربعاء عاصفة ماطرة في مختلف المناطق بمشيئة الله، وتكون الهطولات غزيرة أحيانًا ومصحوبة بعواصف رعدية، ويسقط البَرَد في العديد من الأوقات خاصة فوق المرتفعات الجبلية. 


ونتيجة استمرار اندفاع الرياح الباردة، يتشكل مركز آخر لذات المنخفض الجوي شمال الأراضي اللبنانية فجر الأربعاء، وتنخفض الحرارة وتُصبح الأجواء شديدة البرودة. 

وتكون الأجواء حتى ساعات بعد الظهر (فجراً صباحاً وظهراً) من يوم الأربعاء عاصفة وماطرة بغزارة أحيانًا في مختلف المناطق بإذن الله، ويسقط البَرَد بشكل مُتكرر وقد يسبب تشكل طبقة بيضاء رقيقة في المرتفعات الجبلية لفترة مؤقتة. 

كما وتكون الفُرصة مُهيأة لهطول زخات من الثلوج في أعالي قمم الجبال الشمالية والوسطى حول 950 - 1000 م، والتي إلى جانب تساقط البَرَد، قد تعمل على تشكل طبقة بيضاء رقيقة مؤقتة في أعالي هذه المناطق. 

ونوّه عصيدة من إلى احتمالية تشكل السيول والفيضانات وخصوصًا في مناطق قطاع غزة خلال هذه الليلة وصباح غدٍ الأربعاء.


ومع ساعات بعد ظهيرة الأربعاء وحتى ساعات المساء، تُصبح الهطولات متفرقة، وتبقى بَرَدية في القمم، ثم تتلاشى وتتوقف. 

ويكون الطقس ليلة الأربعاء/ الخميس وصباح الخميس الباكر شديد البرودة، بحيث يحذر من تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في العديد من المناطق. 

أما صباح الخميس المقبل، فمن المنتظر أن ترجع الأجواء الصافية والباردة، حيث تمتد حتى السبت المقبل.

وحذر الراصد الجوي من إمكانية تشكّل الصقيع لتدني درجات الحرارة إلى ما يقارب الصفر على الجبال والسهول والسواحل.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات