تحديث جديد بشأن تطورات المنخفض الجوي الذي يؤثر على فلسطين





الأرصاد: تحديث جديد بشأن المنخفض العميق المصحوب بكتلة هوائية شديدة   

المتقدمون:

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، أن يستمر تأثير المنخفض الجوي العميق المصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ، ويستمر الجو غائماً وشديد البرودة وتسقط بمشيئة الله الأمطار على معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً.

ويتوقع سقوط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها 900 متر فوق مستوى سطح البحر حتى ساعات الصباح وفي ساعات المساء تبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الامطار بين الحين والأخر والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.


ويكون الجو هذه الليلة غائماً وشديد البرودة وتبقى الفرصة مهياة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة ، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

أما يوم غدٍ الجمعة، يستمر تأثير المنخفض الجوي وتبقى البلاد تحت تأثيرات تيارات هوائية رطبة وباردة مع درجات حرارة دون معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية، ويتوقع أن تهطل الأمطار في مناطق واسعة من البلاد على فترات بمشيئة الله، وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، وفي ساعات الليل تسود أجواء شديدة البرودة خصوصاً في الجبال، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة أحياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

يوم السبت، تتراجع حدة المنخفض الجوي الذي يؤثر على البلاد، وتبقى البلاد تحت ثأثير ما تبقى منه، حيث يتوقع سقوط زخات محلية من الأمطار خاصة في المناطق الشمالية والوسطى، مع سرعة متوسطة للرياح، ومع ساعات ما بعد الظهر ينحصر ثأثير المنخفض القطبي بشكل نهائي، مع بقاء الجو شديد البرودة خلال ساعات الليل.


طقس فلسطين يوم الأحد، يكون الجو غائماً جزئيا إلى صاف ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين أيام تأثر البلاد بالمنخفض الجوي من خطر: تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤية الأفقية، ومن إغلاق بعض الطرق في المرتفعات الجبلية العالية نتيجة لتراكم الثلوج، ومن تشكل الصقيع والانجماد صباح السبت والأحد.


والله تعالى أعلى وأعلم


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات