الإعلام الحكومي يتحدث عن آخر المستجدات في قطاع غزة




الإعلام الحكومي بغزة يكشف عن القطاعات التي قد تشهد إجراءات تخفيفية  

غزة - المتقدمون 


الإعلام الحكومي بغزة يكشف عن القطاعات التي قد تشهد إجراءات تخفيفية


أعلن رئيس مكتب الإعلام الحكومي في غزة، سلامة معروف، أن اجتماعًا ستعقده خلية الأزمة في غزة الخميس المُقبل، سيتم بعده اتخاذ حزمة إجراءات تخفيفية في القطاع.

وقال معروف في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، إن اجتماعًا لخلية الأزمة في غزة الخميس، سيناقش توصيات عدة مرفوعة من عدة جهات حكومية بتخفيف الإجراءات المتبعة لمواجهة تفشي كورونا.

وأضاف: "نحن على موعد بإجراء حزمة تخفيفية من القرارات المتخذة"، مشيرًا إلى أن الإعلان عنها سيتم مباشرة بعد اجتماع خلية الأزمة.


وكشف معروف عن القطاعات التي قد تشهد إجراء تخفيفية في اجتماع الخميس المُقبل، حيث قال: "سيتم مناقشة كافة الملفات والتوصيات وشكل وآليات تخفيف الإجراءات إن تم اعتماده والذي سيشمل القطاعات المتنوعة ومن بينها الحظر التام يومي الجمعة والسبت، بالإضافة للمرافق السياحية المختلفة".

ولفت إلى أن أبرز التوصيات التي يتم مناقشتها هي توصية وزارة الصحة، والتي أوصت بتخفيف الإجراءات المتخذة بناءً على المستجدات الأخيرة.

ولفت معروف إلى أن الإجراءات التخفيفية "مؤكدة"، وجاءت في ضوء التقييم ومتابعة الحالة الوبائية في قطاع غزة، وتقدير الموقف من وزارة الصحة.

وأوضح معروف أن وزارة الصحة حققت في الأيام الماضية، تراجعًا في نسب الإصابة بـ "كورونا"، فيما انخفض معدل الوفيات.


وأشار إلى أن "الصحة" ووفقًا للمعطيات الملموسة تقدمت بتوصيات بتخفيف الإجراءات المتبعة لمواجهة كورونا، وأضاف: "الآن دور خلية الأزمة في أن تحدد الجانب الذي سيتم التخفيف فيه وعودته إلى ما كان سابقا".

يشار إلى أن قطاع غزة يشهد إغلاقًا أسبوعيًا شاملًا (الجمعة والسبت) بالإضافة لحالة حظر التجوال اليومي بدءًا من الساعة 8 مساءً.

كما تشهد العديد من القطاعات إغلاقًا تامًا وعلى رأسها الفنادق وصالات الأفراح والمرافق الرياضية الكبيرة.


 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات