وزارة التربية والتعليم تنشر جدول وتعليمات امتحان الثانوية العامة "توجيهي"






فلسطين - المتقدمون

نشرت وزارة التربية والتعليم في غزة، صباح اليوم الخميس 25 فبراير 2021، برامج الامتحانات الفردية للدورة الأولى والخاصة بكل فرع من فروع الثانوية العامة لعام 2021م.

(الفرع الأدبي، الفرع العلمي، فرع الريادة والأعمال، الفرع الشرعي، الفرع الزراعي، الفرع الصناعي، الفرع التكنولوجي، فرع الاقتصاد المنزلي، الفرع الفندقي).


للطلاع على جداول الامتحانات الثانوية العامة "توجيهي" الفردية للدورة الأولى والخاصة جميع الفروع عبر الرابط التالي:
لتحميل الجداول اضغط هنا

وفي وقت سابق، نشرت وزارة التربية والتعليم في فلسطين اليوم الأربعاء الموافق 17 فبراير جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 حيث تبدأ بتاريخ 2021/06/17م.

بيان صادر عن وزارة التربية بخصوص امتحان الثانوية العامة للعام الجاري 2020-2021م


أكدت لجنة الامتحانات العامّة في وزارة التربية والتعليم عقد امتحان الثانوية العامة/ الدورة الأولى في محافظات الوطن كافة، والمدارس الفلسطينية خارج الوطن، بحيث يكون موعد الدورة الأولى بتاريخ السابع عشر من شهر حَزيران المقبل وَفق ضوابط الجودة الخاصّة بجميع إجراءات الامتحان، ومعاييرها.

وبيّنت اللّجنة أنّه تمّت دراسة الملاحظات والتغذية الراجعة من المديريات العامّة للتربية والتعليم، آخذين بالاعتبار خصوصية طلبتنا في القدس. 


وأشارت اللّجنة إلى اتّخاذ سلسلة من الإجراءات الفنية اللازمة؛ للحفاظ على جودة الامتحان، وتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص، والمساواة لجميع طلبة الثانوية العامّة عموماً، وطلبة مديرية القدس على وجه الخصوص، والقيام بإجراءات أخرى من شأنها توفير أجواء مريحة للطلبة وذويهم.





جدول الدورة الثانية


 

ونشرت الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات، بوزارة التربية والتعليم في رام الله، يوم أمس الثلاثاء 16 فبراير 2021، تعليمات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2021

تعليمات مهمة لطلبة الثانوية العامة هذا العام، أبرز التعديلات في طبيعة الأسئلة للعام 2021  للفروع كافة.





وأشارت وزارة التربية والتعليم في نشرتها التي وصل لمنصة المتقدمون نسخة عنها، بأن الدورة الأولى لامتحان الثانوية العامة يجب أن يسجل جميع الطلبة المشتركين في الثانوية العامة في هذه الدورة ولجميع المباحث


 وأضافت: على المشترك المتقدم لهذه الدورة النجاح في أربع مباحث على الأقل، ويستثنى من ذلك مبحث التدريب العملي في فروع المهني: (الصناعي، الزراعي، والاقتصاد المنزلي، والفندقي)، وما عدا ذلك يعد راسباً، ويسمح له بالتقدم كمشترك جديد في الأعوام اللاحقة.

وبخصوص المشترك غير المتقدم لأي مبحث من المباحث المطلوبة في فرع دراسته، تعد غائباً في ذلك المبحث، وتكون نتيجته راسباً فيه، وفي حال غاب عن جلسة من اثنتين في المباحث ذات الورقتين 

(سواء أكان الجلستان من النوع النظري أم إحداها نظري والأخرى عملي)، فإن نتيجته في نتجته في ذلك المبحث تكون وفق ما حصل من علامة في الوقة التي تقدم إليها.


ويمنح المشترك الناجح في هذه الدورة كشفي علامات بعد إعلان النتائج، وأذا رغب في تحسين معدله، عليه إعادة تسليم كشف العلامات لقسم الامتحانات في مديرية التربية والتعليم

وذلك خلال ثلاثة أيام من إعلان النتائج عدا يومي (الجمعة، والسبت)، أو أي عطلة رسمية إن صادف وجودها في هذه الفترة.

وقالت الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات، بوزارة التربية والتعليم بأن هناك تغيير بسيط في التعليمات عن العام السابق تتمثل التغيرات في التالي: 

مبحث تكنولوجيا المعلومات، حيث تم إلغاء الامتحان العملي لجميع الفروع حيث أصبحت درجات الامتحان النظري من 100 درجة، أما مبحث اللغة العربية سيكون الامتحان ورقة واحدة للفرعين الأدبي والشرعي، وستبقى درجاته من 150 درجة.

.

وبشأن مبحث اللغة الانجليزية سيكون الامتحان ورقة واحدة للفرعين الأدبي والشرعي، وستبقى درجاته من 150 درجة، وحول الأسئلة من الكتاب الثاني للغة الإنجليزي ستكون في موضوعات الأدب فقط.





للاطلاع على النشرة كاملة كما وصلت منصة المتقدمون عبر الرابط التالي:
لتحميل النشرة اضغط هنا


 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات