استئناف صرف دفعات للمتضررين المستفيدين من المنحة السعودية في قطاع غزة






غزة - المتقدمون


أعلن برنامج الأمم المتحدة الانمائي الـ UNDP، اليوم الخميس، الاستمرار بصرف المنحة السعودية لإعادة إعمار المنازل المتضررة لغير اللاجئين في قطاع غزة.


وفيما يلي نص البيان كما وصل منصة المتقدمون:


برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) يستمر بصرف المنحة السعودية لإعادة إعمار المنازل المتضررة لغير اللاجئين في قطاع غزة.


بتمويل من المملكة العربية السعودية من خلال الصندوق السعودي للتنمية، يستمر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بصرف الدفعات المالية من تعويضات الأضرار للعائلات الفلسطينية الغير لاجئة في قطاع غزة، بحيث تغطي المنحة السعودية في مرحلتها الحالية تعويضات للمنازل المتضررة بشكل كامل. 



وفي المرحلة الحالية للصرف والتي تجري مع اتخاذ التدابير الوقائية لمنع إنتشار فيروس كوفيد-19 في قطاع غزة، تستلم 48 أسرة من فئة الأضرار الكلية مخصصات من دفعاتها المستحقة لإعادة تأهيل وصيانة منازلهم بمبلغ اجمالي 228,764 ألف دولار، وذلك استمراراً لعملية الصرف التي ابتدأت للعائلات المستفيدة ضمن المرحلة الخامسة من المنحة السعودية في قطاع غزة.


وبإختتام هذه المرحلة، ستتمكن 272 أسرة فلسطينية تضررت منازلهم بشكل كامل من اعادة بناء منازلهم.


هذا ومن الجدير ذكره أن برنامج الأمم المتحدة الانمائي قام بتوقيع ملحق مذكرة تفاهم مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين في الشرق الأدنى بدعم من الصندوق السعودي للتنمية بقيمة 10 مليون دولار لدعم إعادة بناء وتأهيل المنازل في قطاع غزة وينفذه للسنة السادسة.



وبتوقيع الملحق الرابع من هذه الاتفاقية، فقد وصل الدعم الإجمالي الذي قدمه الصندوق السعودي للتنمية إلى مبلغ 81.5 مليون دولار استفاد منه 13,467 عائلة في قطاع غزة.


وفي بداية العام الحالي تم توقيع الملحق الثالث من هذه الاتفاقية، حيث وصل الدعم الإجمالي الذي قدمه الصندوق السعودي للتنمية إلى مبلغ 71.5 مليون دولار استفاد منه 13,195 عائلة في قطاع غزة.


 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات