رئيس برنامج التعليم في الأونروا يتحدث عن آخر المستجدات





غزة - المتقدمون 

قال رئيس برنامج التربية والتعليم في  الأونروا فريد أبو عاذرة مساء اليوم الأحد، بأن جائحة كورونا أثرت على كل تفاصيل الحياة وليس على فلسطين فقط بل على العالم بأسره، ولا أحد يستطيع الإدعاء بأن ما نقوم به هو عمل كامل ولا يوجد بديل حقيقي عن التعليم الوجاهي. 


وأوضح أبو عاذرة في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، بأن  نهاية الفصل الدراسي الأول سيكون يوم الخميس في 28 من شهر يناير بانتهاء مواد التعلم الذاتي والفيديوهات الشارحة وانتهاء الأسبوع 14.


وبين أن المدراس ستتواصل مع أولياء الأمور وتقديم اختبارات يؤديها الطلبة في بيوتهم تحت إشراف ورعاية أولياء الأمور ثم تسليمها للمدرسة ستمنح نتائج وصفية مثل ممتاز أو جيد وليست علامات بالنسبة للفصل الثاني يعد الفريق الفني المواد الخاصة به.

وأكد أبو عاذرة بأن الشهادات الدراسية لن تكون درجات حسابية بل ستكون درجات وصفية وتقديرية. في حال توفر الفرصة لدعوة الطلاب للتعليم الوجاهي سيتم ذلك بالتأكيد.

وبخصوص طلاب التعليم المهني قال أبو عاذرة: "قمنا بإنهاء العام الدراسي السابق من خلال فترة استدراكية لطلاب التعليم المهني"، مشيراً: "معظم الطلاب يأتون من فئات فقيرة وبناءً عليه قررت الوكالة تزويد جميع طلاب التعليم المهني بأجهزة تابلت".

وأشار رئيس برنامج التربية والتعليم في  الأونروا بأن الأونروا دفعت ثمناً باهضاً حيث توفي عدد من موظفي وكالة الغوث وأصيب المئات، مضيفاً: لدينا المئات من الموظفين يعانون من الأمراض المزمنة وطلبت منا وزارة الصحة إبقائهم في بيوتهم.


وأوضح أبو عاذرة بأنه تم تعيين 305 معلمين مساندين لملء الفراغ بقدر الإمكان في قطاع غزة.

وأضاف قائلاً: "الوكالة أصرت على إجراء اختبارات توظيف رغم كل الصعوبات الموجودة وما زالت المقابلات مستمرة".

وأكد رئيس برنامج التربية والتعليم في  الأونروا قوله: "هناك حاجة لتوظيف 1070 معلم بعقد يومي من القائمة الجديدة وهذا العدد قابل للزيادة، موضحاً "بأن طبيعة العقود ستحددها الظروف المالية لوكالة الغوث". 

وبين أبو عاذرة بأن المعلمين المثبتين من قائمة 2017 مثلهم مثل باقي الموظفين وسيحصلون على جميع حقوقهم.


وأردف قائلاً: "سيستمر العمل بقوائم اليومي للقائمة السابقة مع نهاية الفصل الدراسي الحالي، ومع بداية الفصل الثاني ستعمل القائمة الجديدة".

ولفت رئيس برنامج التعليم، إلى أن الأونروا اتخذت قراراً على مستوى المناطق الخمس بعدم التجديد لأي موظف في وكالة الغوث وصل لسن التقاعد.

وبخصوص قائمة نائب مدير، قال أبو عاذرة، قائمة الانتظار الموجودة لنائب مدير بسيطة وفيها 10 أسماء فقط وسنكون في مرحلة معينة بحاجة إلى اختبار لاختيار عدد جديد من الموظفين.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات