الصحة الفلسطينية تكشف موعد وصول لقاح كورونا للضفة وغزة





فلسطين - المتقدمون 

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله، اليوم السبت، إنها ستتلقى "خلال أيام تطعيمات من 3 مصادر ( فايزر- سبوتنيك الروسي – استرازينكا) وستتوفر بكميات كبيرة وسنبدأ فوراً بالتطعيم".

وأضاف عضو لجنة الطوارئ العليا لمواجهة فيروس كورونا ومدير عام الخدمات الطبية في وزارة الصحة أسامة النجار: "سنبدأ بالطواقم الطبية التي تقدم الخدمة الطبية لمرضى كورونا، والدوائر الأبعد من ضعاف المناعة وكبار السن".

وأشار النجار في حديث إذاعي تابعته منصة المتقدمون إلى أن "هذه الكميات سيتم توزيعها في كافة محافظات الوطن، قطاع غزة والضفة".


وأردف أن وزارة الصحة منذ ظهور الطفرات الجديدة من فيروس كورونا، بدأت بعملية مراقبة لحركة المعابر، وجمع عينات لإجراء الفحوصات.

ولفت إلى أن المجموعة الأولى من العينات أظهرت 18 اصابة في المحافظات الشمالية، ويضاف لذلك 11 اصابة جديدة في مدينة بيت لحم التي تشهد إجراءات مشددة.

وأكد على أن المرحلة المقبلة تشهد تشديد أكثر، وبدأنا بعملية رسم الخارطة الوبائية من أجل الحد من التفشي، وهذا يتطلب مزيد من الحرص والوعي من المواطنين.

وطالب النجار المواطنين بالالتزام بلبس الكمامة وبكافة اجراءات التباعد الاجتماعي والحجر المنزلي، من أجل استمرار السيطرة على الوباء.

وشدّد على أن ما يدور على الطاولة هو تشديد الإجراءات والاغلاقات للحد من تفشي الطفرة الجديدة من فيروس كورونا.


ونوه إلى أن الطفرة الجديدة عبارة عن طفرات خطيرة وتؤثر على منطقة ارتباط بخلايا الرئتين وبالتالي له تأثير بسرعة انتشار الفيروس.

وختم النجار قوله بأن "الدراسات المتوفرة حتى الآن هي أن التطعيمات العالمية تسيطر على الطفرة الجديدة من الفيروس".

وأشار إلى أنه "خلال الأيام الماضية كان هناك ضغط عالمي للسماح بإدخال اللقاحات من قبل الجانب الإسرائيلي".



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات