مسؤول يكشف آخر مستجدات رواتب الموظفين





عزام الأحمد يتحدث مستجدات ملف موظفي السلطة

فلسطين - المتقدمون 

نفى المتحدث باسم وزارة المالية في رام الله، عبد الرحمن بياتنة، التصريحات المنسوبة له، حول ملف موظفي تفريغات 2005 في المحافظات الجنوبية.

وقال بياتنة في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون اليوم السبت، إن المعلومات التي يتم تداولها حول تفريغات 2005 غير صحيحة، ولم تصدر عن الوزارة.

وأوضح بياتنة أن أي تصريحات أو بيانات، تخص الوزارة أو الوضع المالي، أو الرواتب، يتم نشرها عبر صفحة الوزارة الرسمية فقط.


وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي تصريح منسوب للناطق باسم الوزارة، يقول "لم تصلنا تعليمات جديدة بخصوص تفريغات 2005، وحتى اللحظة هذا الملف عالق، ووزارة المالية لا تستطيع حله، لأنه يحتاج إلى قرار سيادي من الرئيس محمود عباس".


وفي نفس السياق علق نقيب موظفي السلطة في قطاع غزة، عارف أبو جراد، على المعلومات المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي، حول موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين.

وقال أبو جراد في تصريحات اليوم السبت، إن حتى اللحظة لا يوجد بيان أو تصريح رسمي من الحكومة ووزارة المالية حول قيمة صرف رواتب موظفي السلطة بغزة، مؤكدًا أن كل المعلومات التي يتم تداولها عبارة عن اجتهادات قد تكون صحيحة أو خاطئة، وفق قوله.


وأوضح أبو جراد أن هناك تطيمات وصلت إليهم بأنه سيتم صرف راتب موظفي السلطة بغزة كما كان قبل شهر مارس/ آذار من عام 2017، أي قبل بدء الخصم، بنسبة 100%.

وبين أنهم في انتظار صرف الراتب عبر البنوك والصراف الآلي لكي يعلموا النسبة الحقيقة التي سيصرف بها، منوهًا إلى أنه سيكون لهم خطوات للمطالبة بحقهم في حال استمرت الخصومات.

وبين أبو جراد أن الحكم والفيصل في تأكيد تلك المعلومات عند صرف راتب كامل لموظفي السلطة بغزة فعليًا عبر البنوك، لافتًا إلى أن موضوع العلاوات والمواصلات ربما تُصرف لمن يداوم في المؤسسات التي عاد إليها الموظفين في حين ممكن خصم المواصلات عن الآخرين الذين لم يداوموا. 

وتحدث عزام الأحمد عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح والتنفيذية لمنظمة التحرير اليوم الخميس، بشأن ملف موظفي السلطة الفلسطينية والمشكلات المتعلقة به. 


وأكد الأحمد أن المشاكل المتعلقة بالموظفين ليست في غزة فقط بل هناك مشاكل مشابهة في الضفة الغربية أيضاً.

وقال عزام الأحمد في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، اليوم الخميس الماضي: "عند صرف رواتب هذا الشهر هناك فئة من الموظفين ستعود إليهم حقوقهم، وكل المشاكل ستُحل ولكن ليس (بكبسة زر) كما يتصوّر البعض".

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات