رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة يتحدث عن آخر المستجدات

 


معروف يكشف تطورات جديدة بشأن ملف الإعمار والمنحة القطرية الـ100 دولار 


غزة - المتقدمون 


كشف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة سلامة معروف، مساء يوم الأربعاء، تطورات جديدة بشأن ملف الإعمار والمنحة القطرية.

وقال معروف في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، إنّه من المتوقع أن يزور وفد حكومي مصر خلال الأيام القادمة، للشروع في عملية إعادة الإعمار بعد إزالة الركام.


وأشار إلى وجود اتفاق حول إدخال المنحة وهو ضمان استمرارية دخولها بالشكل الذي يضمن استفادة الشرائح المستفيدة منهم وفق الآلية السابقة".

وأضاف :"هناك مؤشرات للوصول لملامح اتفاق بين اللجنة القطرية والجهات الأخرى، وخلال الفترة القريبة القادمة سنكون أمام إعلان تفاصيل الاتفاق من الإخوة في اللجنة القطرية".

وفي سياق آخر، كشفت قناة "كان" العبرية، اليوم الأربعاء، تفاصيل جديدة حول آلية إدخال الأموال القطرية إلى قطاع غزة، عبلر مخطط لا يشمل دفع رواتب الموظفين، وصرفها للأسر الفقيرة فقط.


وزعمت القناة، أنّ الآلية تنص على صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة عبر بطاقات صراف آلي سيتم توزيعها على المستفيدين.

وأشارت إلى أنّه في الوقت الحالي لا يتضح ما إذا كانت حركة حماس ستوافق على هذا المخطط، أم ستقرر تصعيد الوضع في الجنوب دون حل لمسألة رواتب الموظفين، مُبيّنةً أنّه في حال التوافق على الآلية فإنّ تنفيذها سيستغرق على الأقل بضعة أسابيع. 


 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات