رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة يتحدث عن آخر المستجدات

 




"اتخذنا قرارًا وفق معطيات الحالة الوبائية"..
معروف يوضح آلية التعامل مع كورونا بغزة في ذروة الموجة الثالثة



غزة - المتقدمون 


أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، مساء اليوم، أن الاعتبارات الحكومية في كل موجة مختلفة، في الأولى كان الإجراء هو التشديد على المعابر، وفي الثانية كان الإجراء هو ضمان الحجر المنزلي، أما اليوم فآلية التعامل يعتمد على مقومات التطعيم والمناعة جراء الإصابات في الموجتين الأولى والثانية.


وأوضح معروف في تصريخ صحفي تابعته منصة المتقدمون، أن قطاع غزة في ذروة الموجة الثالثة من جائحة كورونا وشهدنا سرعة في انتشار الفيروس وازديادًا في أعداد الإصابات، منها الحرجة والأخرى في العناية المكثفة.

وأضاف: اتخذنا قرارًا وفق المعطيات باستمرار الحياة، ومعدلات الإصابة رغم ارتفاعها هي مستقرة، ولدينا مناعة مجتمعية بعد الموجتين الأولى والثانية، وتطعيم آلاف المواطنين وهذا ساعد في عدم الذهاب نحو إجراءات جديدة.


وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، سلامة معروف، إنه حتى اللحظة وبناءً على توصيات وزارة الصحة، يتم العمل على تعزيز الإجراءات المعلنة سابقًا من حيث زيادة نسبة التطعيم لرفع المناعة المجتمعية، ومتابعة الالتزام ببروتوكولات ووسائل السلامة والوقاية الصحية.

وأشار معروف، من المتوقع خلال الأسبوعين القادمين، أن "نشهد زيادة واضحة في أعداد المصابين وكذلك الحالات الحرجة والخطيرة وبالتالي تعزيز جهود تقديم العناية الطبية اللازمة من قبل وزارة الصحة".

وقال معروف: "نشهد هذا الأسبوع متابعة ميدانية مكثفة من مباحث كورونا لعمل المنشآت والمرافق ومدى الالتزام فيها بإجراءات السلامة والبروتوكولات الصحية، وتلقي مقدمي الخدمة للقاح، ومتابعة الالتزام بالتوجيهات الخاصة بصالات الأفراح وبيوت العزاء.


وشدد على أنه من الضروري تعزيز حالة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية لدى المواطنين وأهمها الكمامة الطبية التي تراجعت بشكل كبير في الفترة الماضية، وعملية تطعيم المواطنين تسير بوتيرة منتظمة وحالة اقبال على تلقي اللقاح غير مسبوقة.

وأكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، بغزة، بأن الإغلاق والإجراءات الاحترازية العامة ليست خيارًا مطروحًا في هذه المرحلة ولكنها تبقى خيارات ممكنة وفقًا لتطورات الحالة الوبائية، ووفق ما توصي به وزارة الصحة، والمهم الآن تعزيز مناعة المجتمع في مواجهة الموجة الحالية. 



 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات