وزارة العمل بغزة توضّح بشأن التسجيل لمشروع الوظائف المؤقتة





وزارة العمل بغزة توضّح بشأن التسجيل لمشروع الـ 1450 وظيفة مؤقتة


غزة - المتقدمون 

قال وكيل وزارة العمل في غزة إيهاب الغصين، اليوم الثلاثاء، إن التسجيل لمشروع التشغيل المؤقت الذي سيوفر 1450 فرصة عمل مؤقتة للخريجين والعمال ليس لحظيًا، إنما تم الاعتماد على قاعدة بيانات المسجلين على رابط تحديث البيانات الموجود على موقع الوزارة للتسجيل والتحديث اضغط هنا.

وأضاف الغصين خلال حديث إذاعي تابعته منصة المتقدمون: "إن معايير الاختيار تعتمد على الشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص، ولا يوجد هناك أي تمييز في الاختيار".


وتابع: "من الأدوار الهامة للوزارة أن تحاول في ظل هذه البطالة المرتفعة إيجاد فرص عمل مؤقتة، بهدف إعطاء الخبرات والمهارات للخريجين والعمال والتخفيف من المعاناة الكبيرة التي يعيشها الشعب الفلسطيني من عدم وجود مصادر دخل ووظائف دائمة".

وأشار إلى أنه تم توفير نحو 18 ألف فرصة عمل مؤقت خلال العام الماضي، حيث تم اختيارهم من قاعدة بيانات وزارة العمل، لتسجيل وتحديث بياناتك لدى وزارة العمل اضغط هنا.

وبيّن الغصين بأن: "دور الوزارة تنموي، وفرص التشغيل المؤقت تهدف إلى اكساب الخبرة والتمهير للخريجين والعمال الذين تم اختيارهم وفق معايير محددة، مثل سنة التخرج والخبرة والتطوع والحالة الاجتماعية وعدد الأبناء".

وأردف قائلاً: "ومع ذلك نعطي الجانب الإغاثي دوراً وأهمية في عملنا في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها القطاع".


وأوضح أن عدد الباحثين عن فرص عمل من خريجين وعمال مسجلين لدى الوزارة (للتسجيل والتحديث اضغط هنا)، بلغ نحو 270 ألف، مؤكداً على عدم وجود تجديد مطلقاً لأي مستفيد من برامج التشغيل المؤقت؛ لأننا نريد إعطاء فرصة للآخرين وتحقيق العدالة.

وكانت وزارة العمل في غزة قد أعلنت أمس توفير 1450 فرصة عمل مؤقتة للخريجين والعمال مع مطلع العام الحالي، بقيمة مالية تقارب 3 مليون دولار أمريكي.

وتجدر الإشارة إلى أن الأسماء يتم اختيارها من خلال قاعدة بيانات وزارة العمل؛ لذا يجب على كل خريج وعامل التسجيل وتحديث بياناته عبر الرابط التالي:
للتسجيل والتحديث اضغط هنا



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات