قطر تتعهد بتوفير 60 مليون دولار.. تعرف تفاصيل اجتماع اشتية مع وفدي أوروبي وقطري بشأن مشروع توفير الغاز لقطاع غزة





رام الله - المتقدمون
 
قال السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة اليوم الخميس إن دولة قطر تعهدت بتوفير 60 مليون دولار امريكي لتمويل مشروع تزويد قطاع غزة بالغاز اللازم لحل أزمة الكهرباء بالقطاع.

وأكد السفير العمادي خلال اجتماعٍ تم عقده أمس الأربعاء عبر "الفيديو كونفرس"، مع رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، وممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين السيد سفين كون فون بورغسدورف، أن هذ المبلغ سيخصص لتمديد أنابيب نقل الغاز من داخل الجانب الإسرائيلي، فيما تعهد الاتحاد الأوروبي بتوفير مبلغ 20 مليون يورو لاستكمال التمديدات داخل قطاع غزة.


من جهته، ثمّن د. محمد اشتية الدعم القطري والأوروبي لإتمام المشروع، مشددا على أهمية هذا المشروع، والذي يهدف لنقل الغاز من الجانب الإسرائيلي لتزويد محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة.

وأكد اشتية أن هذا المشروع من شأنه أن يوفر قدرة كهربائية أعلى وأن يحقق انتظاما للتيار في قطاع غزة، ما يعني حل مشكلة الكهرباء في غزة جذريا.

وخلال الاجتماع، ناقش المجتمعون خطط تطوير محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة وآليات تحويلها للعمل على الغاز كبديلٍ عن الوقود السائل.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات