التعليم العالي يوضح آلية اختيار الطلاب المتقدمين للمنح الدراسية الخارجية





فلسطين - المتقدمون 

أعلن مدير عام المنح والخدمات الطلابية بوزارة التربية والتعليم العالي برام الله، شادي الحلو، اليوم السبت 6 فبراير 2021، عن آلية اختيار الطلاب المتقدمين للمنح الخارجية.

وأكّد الحلو في تصريح إذاعي تابعته منصة المتقدمون، على أنّه يتم اختيار الطلاب للحصول على المنح الخارجية بناءً على الحصيلة التعليمية وفق شروط كل مرحلة، مُوضحاً أنّ شروط الحصول على المنحة تُوضع من الدولة المانحة ومجلس التعليم العالي.


وأشار إلى أنّ المنح الدراسية غير مقتصرة على الطلاب الفلسطينيين في الداخل، بل أيضاً لأبناء الوطن في الشتات، مُنوّهاً إلى أنّ التفاصيل الدقيقة عن المِنح وشروطها تكون على الموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم العالي.

وأضاف الحلو بالقول: "نوصي الطلاب بتجهيز الوثائق المحددة للحصول على المنح الدراسية، قبل الإعلان عنها من قبل وزارة التربية والتعليم".


وأوضح الحلو أن الهدف العام للإدارة العامة للمنح والخدمات الطلابية، يتمثل في توفير أكبر عدد ممكن من المنح والمقاعد الدراسية للطلبة الفلسطينيين داخل الوطن وخارجه وتشجيع التفوق العلمي.

وحول المهـام التي تقوم بها الدائرة، قال الحلو: مهامنا تكون في الإشراف على المنح الدراسية والمقاعد الدراسية (النفقة الخاصة) المنفذة من خلال الوزارة ومتابعتها، والمشاركة في إعداد الاتفاقيات الثقافية فيما يختص بالمنح والمقاعد الدراسية وشروطها وآلية تنفيذها.


وأشار إلى سعي الوزارة للتنسيق لقبول الطلبة الفلسطينيين في الجامعات من خارج الوطن في الدول التي يوجد معها اتفاقيات ثقافية، مضيفاً: نجري اتصالات دائمة مع السفارات الفلسطينية في الخارج بما يختص بالمنح الدراسية والمقاعد الدراسية (النفقة الخاصة) ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات فيما يختص بالمنح، كذلك تنسيق سفر والتحاق الطلبة في جامعاتهم.

وبين الحلو، نسعى بشكل مستمر لإصدار التراخيص الخاصة بالمكاتب الخدمات الجامعية بعد التنسيق مع وزارة الداخلية ومتابعة عملها، وجمع المعلومات اللازمة وإعداد خطط الإيفاد حسب الاحتياجات الوطنية بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى ووضع أسس الإيفاد.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات