الراصد الجوي: آخر تحديث بشأن تطورات المنخفض الجوي






الراصد: منخفض جوي يقترب مصحوباً بكتلة هوائية شديدة البرودة

المتقدمون 

توقع الراصد الجوي قصي الحلايقة بأن يقترب منخفض جوي يوصف بالضحل والسريع نسبياً من المنطقة نهار الأربعاء، ويتواجد المنخفض إلى الجنوب من جزيرة قبرص نهار يوم الأربعاء، وتعبر خلفه كتلة هوائية تعتبر باردة إلى باردة جداً، لذلك يطرأ انخفاض ملموس على الحرارة، وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات من الأمطار بشكل محلي الطابع نهار الغد في أجزاء متفرقة من البلاد، مع تركزها على السواحل بشكل أساسي.

وفي ليلة الأربعاء/الخميس يتحرك المنخفض الجوي نواحي السواحل اللبنانية، ويتعمق الحوض العلوي البارد فوق المنطقة خصوصاً مع ساعات الفجر والصباح، لذلك يتوقع أن تشتد الفعالية ولكن مع تركزها بشكل أساسي على السواحل وأجزاء شمال ووسط البلاد، ويتوقع أن تكون بعض الهطولات مصحوبة بتساقط البرد والعواصف الرعدية.


وأضح الراصد الجوي أن تستمر الفرصة لهطول أمطار متفرقة نهار الخميس على أن تضعف الفرصة في النصف الثاني من النهار بشكل عام، ويتوقع أن تشمل الفعالية السواحل الجنوبية وأجزاء من جنوب البلاد أيضاً خصوصاً في الساعات الأولى من نهار الخميس.

وفي ساعات المساء والليل من يوم الخميس تسود أجواء باردة بشكل ملموس وتكون أكثر برودة في المرتفعات الجبلية، كما يبدأ المنخفض الجوي بالتلاشي تدريجياً.

وأشار الحلايقة، أن المنخفض سيستمر ليومين، ثم ستبدأ درجات الحرارة بالارتفاع تدريجياً يوم الجمعة المقبل، مشيراً إلى أنه سيصاحب المنخفض رياح نشطة، وعواصف رعدية وزخات من البرد فوق بعض المناطق.


ويتوقع أن يستقر الطقس يوم الجمعة مع ارتفاع واضح على درجات الحرارة، في حين يطرأ ارتفاع ملموس نهار السبت مع أجواء أقرب الى الاعتدال والدفء في شتى المناطق نهاراً.

وحول الموسم المطري الحالي وتقييمه، لفت الراصد إلى أن الموسم الحالي فيه الكثير من المفارقات، فلم تهطل الأمطار لفترات طويلة في أربعينية الشتاء التي توقف فيها المطر لثلاثة أسابيع متتالية، لكن الهطولات المطرية التي صاحبت المنخفضات الجوية كانت ممتازة، وقد تجاوزت بعض المناطق كشمال فلسطين، وشمال قطاع غزة معدلاتها السنوية العامة مثل جباليا، بيت لاهيا، وبيت حانون.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات