التعليم بغزة يعلن فتح باب التسجيل للدروس التقوية المجانية لطلبة الثانوية العامة (توجيهي)






غزة - المتقدمون 

أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في غزة د. زياد ثابت عن بدء الوزارة بتنفيذ مبادرة "نحو التمكين والتميز" وتتمثل في إعطاء دروس تقوية مجانية وجاهية لطلبة الثانوية العامة في محافظات قطاع غزة بواسطة أكفأ وأمهر المعلمين.

وأوضح ثابت في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، أن الشروع في تقديم الدروس سيكون في الأول من شهر إبريل المقبل ويستمر لمدة شهر في 42 مدرسة على مستوى القطاع، حيث سيجري التطبيق وفق إجراءات السلامة والوقاية الصحية.


وقال ثابت: "إن هذا التوجه يأتي بهدف الارتقاء بالمستوى التحصيلي للطلبة، والعمل على رفع نسب النجاح، وإتاحة المجال لجميع الطلبة على اختلاف فئاتهم من الاستفادة، وتأهيلهم بشكل كامل للتعامل السليم مع امتحانات التوجيهي.

ولفت وكيل الوزارة إلى أن الطلبة سيتلقون خلال هذه الفترة خدمات تعليمية تشمل: شرح مكثف للمنهاج، مواد تدريبية، أسئلة امتحانات سابقة وأسئلة امتحانات متوقعة مع إجاباتها النموذجية، إرشادات أكاديمية ونفسية لكيفية التعامل مع الامتحانات.

وأفاد بأن الدروس ستكون لطلبة الفرع العلمي في مباحث (الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء)، أما الفرع الأدبي فستكون في مباحث (اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات والتاريخ).

للتسجيل في البرنامج دروس التقوية المجانية لطلاب الثانوية العامة توجيهي عبر الرابط التالي:
للتسجيل اضغط هنا 

يشار إلى أن التعليم في غزة تولي أهمية خاصة لتطوير قدرات طلبة الثانوية العامة من خلال عدة برامج قائمة ومنها التعليم الوجاهي المدرسي، والتعليم عن بُعد الذي يشمل توفير دروس مصورة في مختلف المباحث عبر الصفوف الافتراضية وإذاعة التعليم ومرئية روافد ومنصات التواصل بين المعلمين والطلبة.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات