رابط التسجيل وتحديث البيانات في مكتب العمل غزة

 



غزة- المتقدمون:


تنويه مهم بخصوص التسجيل في (بطالات) وزارة العمل:


1- ليس كل طلب (معتمد مؤقتًا) يتم اعتماده اعتمادًا نهائيًا؛ لأن ذلك يتوقف  على مراجعة الطلب، فإذا كانت جميع بيانات الطلب صحيحة ومرفقة بالأوراق، سيتم اعتماده.


2- أما إذا كانت هناك معلومات غير صحيحة أو الأوراق المرفقة غير كاملة؛ فسيتم إرجاع الطلب، وهنا عليك تقديم الطلب من جديد مع تعديل المعلومات غير الصحيحة وإرفاق الأوراق المطلوبة كذلك، وسيخضع الطلب للمراجعة مرة أخرى، ويجب عليك متابعة طلبك بشكل مستمر؛ لأن الوزارة تقوم باعتماد دفعات جديدة يوميًا.



طريقة تعديل طلبات وزارة العمل غزة:


-  الطلبات المرجعة:

أي طلب يتم إرجاعه ويصبح مرجعًا،  ستلاحظ وجود خانتين خانة 


(مرجع للتعديل)، و (خانة " تعديل")، 



الخطوات التالية حتى يتم التعديل: 

1- أُدخل بداية على خانة (حالات الطلب) من نفس الطلب؛ حتى ترى  الأخطاء المطلوب تعديلها، أو التي كانت سبب فى إرجاع الطلب.



2- ارجع لخانة (تعديل)، وافتحها؛ لترى طلبك الذي قمت بتعبئته، بجميع البيانات والصور التي أرفقتها و جنب كل صورة أنت رفعتها علامة (×)؛ لحذف الصورة و إدراج غيرها لو تطلب الأمر.



3- عند دخولك على البيانات ستجد بيانات مطلوب إدخالها مرة أخرى،  لقد قمت بتعبئتها مسبقا، و لكن عند التعديل مطلوب بشكل إجبارى إدخالها مرة أخرى، مثل ( بيانات السكن المحدث يعني المحافظة و المدينة و أقرب معلم) وكذلك بيانات المؤهل العلمي (خريج و الدولة و الجامعة و التخصص و المؤهل) يجب إدخالها مرة أخرى.


بعد دخولك،  سيذهب سبب رفض الطلب، الذي قرأته بالأول فى الملاحظات من خانة حالات الطلب وتعدله.


 مثلا كان مكتوبلك عندك مشكلة فى شهادة الجامعة غير واضحة،  ستذهب إلى خانة صورة الشهادة و تحذفها من علامة (أكس) وضع صورة واضحة أو لو كان كشف العلامات غير موجود ستضغط على زر (+) و ستقوم بإضافة كشف العلامات و كذلك الأمر لو المشكلة فى شهادات الخبرة أو الدورات أو بياناتهم ستقوم بتعدلها كما ذكرنا و بعد التعديل ستضغط ثاني من تحت على زر (تقديم الطلب)، ليتم تحميل الطلب ثاني و تقديمه للمراجعة تحت حالة ( قيد الطلب ).



ملاحظة: يوجد خانات تتأخر كتيرًا عند فتحها للتعديل؛ بسبب أنه يوجد خانة للتعديل تم إنشاؤها مجددًا، وما زالت تتأثر بالضغط على الموقع، حاول أكتر من مرة بفتح الخانات، وستفتح معك.


لمتابعة حالة طلبك أو التعديل عليه، أوالتسجيل كخريج جديد من خلال الرابط التالي: اضغط هنا




هذا وتجري وزارة العمل بغزة مقابلات للتشغيل المؤقت لعدد من العمال والخريجين، وتدعوكم لضرورة تحديث بياناتكم عبر الرابط أدناه.


وأعلنت وزارة العمل في غزة، عن توفير  فرصة عمل مؤقتة "بطالة" لمدة 6 شهور، براتب شهري 900 شيكل، لمختلف الوزرات والخريجين والعمال، وذلك بتمويل من مؤسسات التطوير الفلسطيني وصندوق التشغيل الفلسطيني (المال مقابل العمل).



وأفادت الوزارة، بأن تلك البطالات انطلقت اليوم، مشيرة إلى أن الاختيار عن طريق تحديث بيانات الخريجين بوزارة العمل (التحديث الإلكتروني). للتسجيل اضغط هنا


ودعت وزارة العمل في قطاع غزة  كافة الخريجين إلى تحديث بياناتهم عبر روابط التسجيل بموقع الوزارة من أجل حفظ حقهم ودورهم في حال الإعلان عن توفر فرص عمل تشغيل مؤقتة.

رابط التسجيل وتحديث البيانات في مكتب العمل للخريجين والعمل والمهنيين اضغط هنا  


وقال مدير العلاقات العامة بوزارة العمل بغزة لإذاعة محلية تابعها موقع المتقدمون إن الوزارة أعلنت عن إطلاق مشروع أسمته "تجويد بيانات الخريجين والعمال" بهدف الحصول على قاعدة بيانات مجودة تخدم سوق العمل والمساهمة في إيجاد خريجين من أصحاب الكفاءات العالية.







وأوضح أن البيانات تخضع لدراسات وترتيبات وبناء عليها يتم رفد سوق العمل بالخريجين المسجلين عبر موقع الوزارة والوصول إلى حالة مواءمة ما بين احتياجات السوق والخريجين.



وأضاف :" لا زلنا نمارس ضغوطاً كبيرةً على الحكومة والمانحين وشركائنا الممولين، لإيجاد فرص عمل للخريجين والعاطلين عن العمل في قطاعات مختلفة".


وبين أنه ومنذ بداية العام الحالي 2021 لم يرد إلينا سوى مشروع واحد ممول من شركائنا المانحين ورفد القطاع الصحي بموجبه نحو 1450 فرصة عمل مؤقتة من مختلف التخصصات؛ بسبب جائحة كورونا.


وقال مدير العلاقات العامة بوزارة العمل بغزة ان لدى الوزارة :" مسجل لدى الوزارة على قاعدة البيانات نحو 270 ألف باحث عن العمل، منهم 140 ألف خريج و130 ألف عامل".



وأعلنت اليوم وزارة العمل عن إطلاق برنامج تحسين جودة بيانات نظام معلومات سوق العمل الفلسطيني.


تعلن وزارة العمل وبالشراكة والتـعاون مع وزارة الاتصــالات وتـكنـولوجيـا المـعلومـات وبتمويل كريم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن إطلاق مشروع تحسين جودة بيانات المسجلين على نظام معلومات سوق العمل الفلسـطيني، كما وتهـيب الوزارة بـجميـع الخريجين والعمال والمهنين وأرباب العمل تحديث بياناتهم وذلك عبر الرابط الالكتروني التالي ومن خلال الدخول بنظام التسجيل الموحد.



كما وتلفت الوزارة عناية المسجلين في قوائم بيانات سوق العمل بأنها سترسل رسائل قصيرة SMS وبشكل يومي للمستهدفين من مشروع التحديث


يأتي مشروع تحسين جودة بيانات الباحثين عن عمل في قطاع غزة انطلاقاً من قناعة وزارة العمل بأن النمو الاقتصادي والاجتماعي المتكامل لا يتم إلا من خلال الاعتماد على بيانات قوة العمل التي تتسم بالجودة، وفي إطار سعى الوزارة لتعزيز دورها في خدمة المجتمع الفلسطيني، وتسخير مكاتب التشغيل لخدمة الباحثين عن عمل وأصحاب العمل في مجالات التوجيه والإرشاد المهني، وتنمية قدرات ومهارات الباحثين عن عمل، والتشبيك والتعاون مع أصحاب العمل، والمواءمة بين فرص العمل والباحثين عن عمل بما يُلائم حاجة سوق العمل.


أخي الباحث عن عمل (خريج، مهني، عامل):


تحديثك لبياناتك بدقة وحرصك على جودتها واضافة المؤهلات العلمية والمهنية والخبرات والدورات التدريبية والمهارات والقدرات والاحتياجات التدريبية، يمنحك الفرصة لتعظيم استفادتك من الخدمات التي تقدمها وزارة العمل، ومساعدتك في دمجك في سوق العمل.



متطلبات الخدمة:

1- جميع البيانات التي أمامها علامة هي بيانات مطلوبة، ولا يمكن تقديم الطلب بدونها.


2- يجب أن تكون جميع المرفقات صحيحة وواضحة.


3- المرفقات المطلوبة هي: (الصورة الشخصية، الشهادة الجامعية، كشف الدرجات، الشهادات المهنية، الخبرات، الدورات، عقد الإيجار إن وجد، كرت المؤن إن وجد، التقارير الطبية إن وجد).


انضم لقناتنا على التيلجرام من هنا؛ لمزيد من الملفات التعليمية والوظائف الشاغرة والمنح الدراسية والأخبار العاجلة.

ليست هناك تعليقات