وزارة التربية والتعليم تتحدث عن آخر مستجدات امتحانات التوظيف




التعليم بغزة يتحدث عن امتحان التوظيف ومقابلات التعليمية ومعلمي العقود

غزة - المتقدمون
 
قال د. زياد ثابت، الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم العالي، بغزة، اليوم الخميس، إن الوزارة ذاهبة باتجاه تثبيت معلمي العقود.

وأضاف في تصريحات صحفية تبعتها منصة المتقدمون، أننا "نطمئن كل من تم استدعاؤه وبدأ العمل عبر الدور الرسمي بالوزارة وديوان الموظفين، فتثبيته سيكون قريباً ولن يكون هناك أي إشكالية مع أي معلم من هؤلاء".

وأكد ثابت بأنه لن يكون هناك مقابلات خلال شهر رمضان المبارك، فيما احتياج الوزارة لمعلمين جدد، سيتم حسب التشكيلة المدرسية مع بداية العام الدراسي.


وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة، بأن نحو 47 ألف خريج تقدموا هذا اليوم لامتحان التوظيف، حيث تم توزيعهم على 126 لجنة امتحان في المديريات السبعة في ظل إجراءات التعامل مع فيروس كورونا

وأضاف ثابث، أنّه يوجد استعدادات للحد من أي إشكالات صحية جراء فيروس كورونا مثل التباعد والتعقيم وقياس درجات الحرارة للمتقدمين للإمتحان.

وأشار إلى وجود مصابين ومخالطين من الخريجين سيتم ترتيب قاعتين لهم جنوب وشمال قطاع غزة تم تجهزهما بوسائل الوقاية لاستقبالهم وسيتم نقلهم في باصات خاصة ضمن ترتيبات وقائية برعاية وزارتي الداخلية والمواصلات.

وذكر أنّ عدد المتقدمون للامتحان من المصابين والمخالطين، بلغ 695 متقدم، وسيتم العمل معهم بمرونة لتوفير السلامة والأمن لهم ضمن بروتوكول وزارة الصحة.


وتابع: "أما باقي الخريجين سيتقدمون للامتحان بشكل اعتيادي ضمن إجراءات السلامة داخل المدارس وداخل قاعات الامتحان وسيتم توفير جميع إجراءات السلامة".

وأكّد على أنّ المدارس جزء من المجتمع لكنها أكثر التزامًا بإجراءات الوقاية والسلامة من خلال العمل مع أولياء الأمور وجهات الاختصاص.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات