موجة حارة تؤثر على فلسطين


الراصد الجوي: موجة حارة توثر على فلسطين



المتقدمون

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يشهد يوم الإثنين تعمق آخر للكتلة الهوائية الحارة والجافة وذروة الموجة الحارة لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 13 إلى 15 درجات مئوية ويبقى الجو شديد الحرارة في معظم المناطق، وتسود أجواء شديدة الحرارة وخماسينية الطابع في كافة المناطق بلا استثناء، وتتجاوز الحرارة منتصف الثلاثينيات في الجبال

وتصل إلى أكثر من أربعين درجة في المناطق السهلية والغورية، وتسود أجواء قائظة فترة الظهيرة في كافة المناطق وتكون السماء غائمة كلياً بسحب عالية مع ارتفاع على نسبة الغبار في الأجواء، وفي ساعات المساء والليل تبقى الحرارة مرتفعة عن معدلاتها الليلية بشكل لافت، مع أجواء دافئة إلى حارة، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية  خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


هذه الليلة، يكون الجو غائماً جزئياً إلى صافٍ ودافئاً في معظم ألمناطق والرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم غدٍ الثلاثاء، انحسار الموجة الحارة ، ويطرأ ا نخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بنحو 6 إلى 8 درجات، وبقاء الجو حاراً في معظم المناطق وخلال ساعات الليل يطرأ ارتفاع على نسبة الرطوبة وانخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح الأجواء باردة نسبياً، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية  خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الأربعاء القادم، تنبأت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو غائماً جزئياً ربيعياً لطيفاً ومعتدلاً، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام ، والرياح شمالية غربية  خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


طقس فلسطين يوم الخميس، يكون الجو غائماً جزئياً إلى صافٍ بوجه عام وحاراً نسبياً في المناطق الجبلية حاراً في بقية المناطق، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خاصة يوم الإثنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً، وكذلك من خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات