موجة حارة تؤثر على فلسطين


الراصد الجوي: موجة حارة توثر على فلسطين


تستمر لأيام..

الراصد الجوي يحذر: الموجة الحارة تصل إلى ذروتها بالأيام المُقبلة


المتقدمون

أكد الراصد الجوي، ليث العلامي، أن ارتفاع درجات الحرارة يتواصل حتى يوم الجمعة، لتبلغ الكتلة الحارة ذروتها.

وأشار العلامي، إلى أن تأثير الكتلة شديدة الحرارة يستمر بشدة متفاوتة خلال الأسبوع المقبل.


وتوقعت الأرصاد الجوية أن يستمر الجو اليوم الأربعاء حاراً إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو حاراً نسبياً في المناطق الجبلية حارا في بقية المناطق، الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

غداً الخميس، يستمر الجو حاراً إلى شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، وتسود أجواء حارة بشكل كبير في معظم المناطق منذ ساعات الصباح وطوال ساعات النهار، وفي ساعات المساء والليل تنكسر مستويات الحرارة نسبياً ولكنها تبقى مرتفعة عن معدلاتها الليلية بنحو 3 إلى 5 درجات، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.


ويوم الجمعة، تبقى البلاد تحت وطأة الموجة الحارة، ولا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة التي تكون أعلى من معدلاتها السنوية العامة بنحو 5 إلى 6 درجات، وتسود أجواء حارة بشكل كبير في معظم المناطق منذ ساعات الصباح وطوال ساعات النهار، وفي ساعات المساء والليل تنكسر مستويات الحرارة نسبياً وتعتدل الأجواء في الجبال، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم السبت المقبل، يستمر الجو حاراً إلى شديد الحرارة، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، وتسود أجواء حارة بشكل كبير في معظم المناطق منذ ساعات الصباح وطوال ساعات النهار، وفي ساعات المساء والليل تنكسر مستويات الحرارة نسبياً وتعتدل الأجواء في الجبال، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.


طقس فلسطين يوم الأحد القادم، تبقى البلاد تحت وطأة الموجة الحارة، ولا يطرأ تغيير كبير على درجات الحرارة التي تكون أعلى من معدلاتها السنوية العامة بنحو 5 إلى 6 درجات، وتسود أجواء حارة بشكل كبير في معظم المناطق منذ ساعات الصباح وطوال ساعات النهار، وفي ساعات المساء والليل تنكسر مستويات الحرارة نسبياً وتعتدل الأجواء في الجبال، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات تنشط أحياناً.

جددت دائرة الأرصاد الجوية تحذيراتها من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً، وكذلك من خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة. 


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات