وزارة التنمية الاجتماعية تتحدث عن آخر المستجدات






وزارة التنمية تصرح بشأن المنحة القطرية وشيكات الشؤون الاجتماعية 


غزة - المتقدمون 

 تحدثت وزارة التنمية بغزة عن مستجدات المنحة القطرية، وسط الحديث المتزايد عنها في الفترة الأخيرة وأنها ستخضع لمعايير وشروط جديدة.

وقالت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، عزيزة الكحلوت، اليوم الخميس حول المنحة القطرية، مؤكدة أن كل ما يتم تداوله بشأن وجود متغيرات بآلية صرفها حتى اللحظة تعتبر معلومات لا أساس لها من الصحة، طالما لم يصدر بيان رسمي من اللجنة القطرية أو التنمية الاجتماعية بهذا الخصوص.


وأوضحت الكحلوت تصريحات إذاعية تابعتها منصة المتقدمون: أنه "عند توفر المعلومات الرسمية بخصوص موعد صرف المنحة ومعاييرها وإضافة الأسماء سنقوم بالإعلان عن ذلك عبر منصات الوزارة الرسمية".

وفيما يتعلق بصرف شيكات الشؤون الاجتماعية، أشارت الكحلوت إلى أن وزارة التنمية في غزة ليس لديها قرار بالإعلان عن آلية وموعد صرف مخصصات البرنامج الوطني للحماية الفلسطينية (الشؤون الاجتماعية).

وأكدت أن الوزارة في رام الله قالت مسبقًا على لسان وكيلها داود الديك إن صرف الدفعة الحالية لمخصصات الشؤون الاجتماعية ستكون خلال شهر 9 القادم.


وتصرف وزارة التنمية الاجتماعية مخصصات الشؤون لنحو 111 ألف أسرة بمبلغ إجمالي 130 مليون شيكل تقريبًا في قطاع غزة والضفة الغربية بنظام دفعة شهرية تصل ما بين 700 شيكل إلى 1800 شيكل لكل أسرة كل ثلاثة أشهر.

وتدفع السلطة الفلسطينية أكثر من نصف المبلغ من المخصصات، في حين يدفع البنك الدولي والاتحاد الأوروبي قرابة 40 ألف يورو سنويًا.
 

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات