وزارة التنمية الاجتماعية تتحدث عن آخر المستجدات






عدد المستفيدين بلغ 27 ألف مستفيد..
وزارة التنمية تتحدث عن المساعدات المقدمة للأسر الفقيرة في رمضان، وآخر مستجدات شيكات الشؤون الاجتماعية  


غزة - المتقدمون 

تحدثت وزارة التنمية الاجتماعية حول آخر المستجدات بشأن صرف شيكات الشؤون الاجتماعية والمساعدات المقدمة للأسر الفقيرة في قطاع غزة  

وقالت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت: "كنا ننتظر بالفعل أن تصرف هذه الدفعة من شيكات الشؤون الاجتماعية خلال مارس ولكن يبدو أن هناك مشكلة في الصرف، وموضوع وقرار الصرف ليس بيد وزارة التنمية بغزة ونعلم ونقدر وضع الأسر وخاصة في شهر رمضان". 


وأوضحت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في تصريحات إذاعية تابعتها منصة المتقدمون، بأنه "لا معلومة جديدة حتى اللحظة بخصوص صرف شيكات الشؤون الاجتماعية ونأمل أن تتغير الظروف ويتم الصرف خلال الأيام المقبلة". 

وأشارت الكحلوت بأن "هناك تعاون بيننا وبين التنمية الاجتماعية في رام الله ولكن فيما يتعلق بموضوع الصرف لا يوجد معلومة أكيدة متوفرة وما يتوفر لدينا أن هناك جهوداً كبيرة تبذل لصرفها". 

وحول المساعدات المقدمة للأسر الفقيرة في قطاع غزة، قالت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية، "كل من طرق أبواب مديريات الوزارة لطلب مساعدة طارئة يتم بالفعل صرف المساعدات له وفق ما هو متوفر، ويتم صرف مساعدات العلاج وبدل إيجار وتكون الأولوية لمنتفعي برنامج الضمان الاجتماعي".


وأكدت الكحلوت بأنه "بلغ عدد منتفعي الشؤون الاجتماعية 79 ألف منتفع واستفاد منهم من بداية شهر رمضان 27 ألف منتفع من خلال المؤسسات المحلية والدولية العاملة بغزة".

وحول معايير تقديم المساعدات، قالت الكحلوت: "الأولوية في تقديم المساعدات لمنتفعي الشؤون الاجتماعية في حال توفر أي برنامج لخدمتهم في ظل الوضع الصعب في قطاع غزة".


وتصرف وزارة التنمية الاجتماعية مخصصات الشئون لنحو 111 ألف أسرة بمبلغ إجمالي 130 مليون شيكل تقريبًا لقطاع غزة والضفة الغربية بنظام دفعة شهرية تصل ما بين 700 شيقل إلى 1800 شيقل لكل أسرة كل ثلاثة أشهر.

وتدفع السلطة الفلسطينية أكثر من نصف المبلغ من المخصصات، في حين يدفع البنك الدولي والاتحاد الأوروبي قرابة 40 ألف يورو سنوياً.

وتنتظر آلاف الأسر الفقيرة في قطاع غزة، آخر أخبار صرف شيكات الشؤون الاجتماعية، بالتزامن مع الاستعداد لحلول شهر رمضان المبارك.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات