وزارة النقل والمواصلات تتحدث عن آخر المستجدات






وزارة النقل والمواصلات بغزة تتخذ قراراً بشأن إعفاء سائقي المركبات العمومية


غزة - المتقدمون 

أعلن المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات في غزة، خليل الزيان، اليوم الأربعاء، أن الوزارة اتخذت قرار بإعفاء سائقي المركبات العمومية لمدة 3 شهور، التي تضررت بسبب جائحة كورونا، حينما تم الإغلاق الجزئي للقطاع منتصف أغسطس الماضي.

وأضاف الزيان، في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، أن الوازرة منذ مطلع عام 2020، تقوم بإجراءات تسهيل على السائقين، كتخفيض رسوم المركبات الديزل العمومي والملاكي بدلاً من 2100 شيكل أصبحت 1500 شيكل.


وتابع: "مع مطلع هذا العام 2021، تم تمديد إعفاء شركات الباصات العمومية من رسوم الترخيص إلى 6 شهور أخرى بسبب استمرار أضرار جائحة كورنا، وأيضاً إعفاء باصات رياض الأطفال".

وأشار الزيان إلى وجود جملة تسهيلات قادمة لفئات أخرى تشمل مختلف الشرائح في قطاع غزة.

وفي نفس السياق، أعلنت وزارة النقل والمواصلات في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عن سلسلة تسهيلات جديدة للسائقين داخل قطاع غزة من أبزرها إعفاء باصات نقل أطفال الروضات وطلاب المدارس من رسوم العام الماضي.

وأكد خليل الزيان مدير عام العلاقات العامة والإعلام في الوزارة في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، أنه انطلاقاً من حرص الوزارة للتخفيف عن كاهل أبناء شعبنا الفلسطيني في ظل حائجة كورونا والحصار الجائر على قطاع غزة واستكمالاً للقرارات السابقة والتي آخرها تخفيض الرسوم على المركبات العمومي الداخلي الديزل مع بداية عام 2020م، وإعفاء الحافلات من رسوم الترخيص عن فترة التوقف بسبب جائحة كرورنا.


فقد قررت الوزارة إعفاء باصات نقل أطفال وطلاب المدارس من رسوم ترخيص عام 2020م وكذلك إعفاء المركبات العمومي من رسوم الترخيص عن فترة ثلاث شهور وذلك تعويضاً عن فترات الإغلاق.

وأضاف الزيان إن الوزارة جزء من النسيج الوطني الفلسطيني تعمل بكافة إمكانياتها في سبيل تقديم أفضل الخدمات للمواطن داخل قطاع غزة والتخفيف عنه في ظل الظروف الاقتصادية الصعب التي يمر بها.

وأوضح أن وزارة النقل والمواصلات قدمت مقترحات للجهات العليا في سبيل الحصول على تسهيلات أخرى تخدم المواطن الفلسطيني.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات