موجة حارة تؤثر على فلسطين






الأجواء ستكون مُزعجة..
الراصد الجوي يحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب فلسطين بدءاً من غدٍ


المتقدمون

تتأثر البلاد بعد نحو الأربع وعشرين ساعة بموجة حارة جداً توصف بالمتوسطة إلى القوية. 

ومن المتوقع أن يبدأ تأثير هذه الموجة اعتباراً من صبيحة يوم غدٍ الثلاثاء وتستمر على مدى ستة أيام على الأقل وبشكل قوي وحرارة مرتفعة تزيد عن المعدلات السنوية العامة بنحو 7 درجات مئوية.


ومن المتوقع أن تسجل كافة المناطق الجبلية العالية والقمم الشاهقة حرارة ستكسر حاجز 36 مئوية في حيت ستصل الحرارة في القدس الشريف ومعظم المناطق الجبلية إلى قيم تتراوح بين 37 و 39 مئوية في الظل طبعاً، وهذه الحرارة ستكون متشابهة مع القيم التي ستسجل في المناطق الساحلية التي ستمتاز برطوبتها العالية التي تزيد من صعوبة هذه الأجواء.

ومن المتوقع أن تصل الحرارة في معظم المناطق السهلية والشفاغورية إلى قيم مرتفعة جداً تتراوح بين 40 إلى 42 مئوية مع أجواء لا توصف إلا بالحارة جداً والمزعجة جداً.

ومن المتوقع أن تكون المناطق الغورية هي الأكثر تأثراً بهذه الموجة الحارة جداً مع قيم تتراوح بين 45 و48 مئوية في الفترة الممتدة بين صبيحة يوم الثلاثاء ومساء يوم السبت وصبيحة يوم الأحد القادمين.


وإليكم تفاصيل الحالة الجوية اليوم وفي الأيام القادمة

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يستمر الجو، اليوم الإثنين، حاراً إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة، يكون الجو حاراً نسبياً في المناطق الجبلية حاراً في بقية المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

يوم غدٍ الثلاثاء يبدأ التأثير الفعلي للموجة الحارة على فلسطين، حيث يكون الجو حاراً إلى شديد الحرارة، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.


ويوم الأربعاء، تبقى البلاد تحت تأثير الموجة الحارة جداً وترتفع الحرارة بشكل طفيف مرة أخرى ويكون الجو شديد الحر والصعوبة حتى في المناطق الجبلية العالية والمتوسطة الحرارة ستكون أعلى من المعدلات السنوية لمثل هذا الوقت من العام بحدود 8 درجات مئوية على أقل تقدير، وينصح بشرب الماء بكثرة وعدم التعرض لأشعة الشمس الحارقة، الرياح تكون غربية خفيفة السرعة.

أما يوم الخميس القادم، تبقى فلسطين تئن تحت قبضة الموجة الحارة جداً دون تغير يذكر على درجات الحرارة، وتسود أجواء صعبة وشديدة الحر منذ ساعات الصباح وتصل ذروتها في الفترة الممتدة بين العاشرة والنصف صباحاً والرابعة والنصف عصراً، الحرارة ستحلق إلى قيم مرتفعة جداً تتراوح بين 36 و39 مئوية في المناطق الجبلية وقد تكسر حاجز مئوية في بعض المناطق الحبلية المنخفضة الارتفاع، وفي المناطق الغورية والبحر الميت تتجاوز الحرارة حاجز 46 مئوية وقد تلامس 48 مئوية أيضاً، مع ساعات المساء يصبح الجو لطيفاً لكن الحرارة ستبقى مرتفعة نسبياً.


وتستمر الأجواء الحارة، الجمعة المقبل، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، الأجواء الأصعب مرتقبة في الأغوار مع حرارة تصل الى أكثر من 47 مئوية في بعض المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصراً، وكذلك من خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة. 

 
ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات