الأونروا بغزة تكشف عن خطتها التعليمية للعام الدراسي الجديد

 



الأونروا: عودة الطلاب إلى المدارس يوم الإثنين المقبل وفق هذه الآلية الجديدة 


غزة - المتقدمون 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزة عن آلية بدء العام الدراسي الجديد.


وقالت الأونروا في بيان وصل منصة المتقدمون، بأن بدء دوام الهيئات التدريسية ويشمل معلمي المياومة يوم السبت الموافق 2021/08/14، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً.


وأشارت بأن بدء دوام الطلبة يوم الإثنين الموافق 2021/08/16.



ونوهت الأونروا إلى أنه سيتيم باستمرار تقييم الحالة الوبائية بالتنسيق مع برنامج الصحة، وفي ضوء ذلك تتخذ الإجراءات المتعلقة بطبيعة الدوام المدرسي بما يضمن سلامة الطلبة والطواقم التدريسية والإدارية.


وأكدت على تقسم العام الدراسي إلى أربع فترات دراسية، يفصل بينهم إجازات قصيرة، بواقع فترتين دراسيتين لكل فصل دراسي.


كما سيتم إضافة 6 حصص أسبوعياً للصفوف الثاني والثالث والرابع لتقديم تعليم مساند يركز على المهارات الأساسية وتعويض الفاقد التعليمي، حيث سيتم تعيين وتدريب معلمين مساندين للقيام بذلك.


وسيتم توزيع مواد استدراكية في المواد الأساسية لتنفيذها خلال الأسبوعين الأول والثاني من الفصل الأول.



نسخة عن إعلان كما وصل منصة المتقدمون:









وأشارت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة: سيتم بناء الجدول المدرسي وفق سيناريو التعليم النظامي العادي 6 أيام في الأسبوع كخطة رقم 1 ، كذلك سيناريو التعليم المدمج 3 أيام في الأسبوع كخطة رقم 2.


وأضافت يمكن أن تتبدل الخطتين في أية لحظة وحتى الآن لا يوجد قرار واضح بهذا الخصوص.




وقد تحدث رئيس برنامج التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، أ. فريد أبو عاذرة، عن آخر المستجدات بشأن بدء العام الدراسي الجديد في مدارس الأونروا في قطاع غزة. 



وأوضح أبو عاذرة في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، بأن العام الدراسي سيبدأ يوم 16 أغسطس 2021 للطلاب، مضيفًا: أنه "تم عمل مواد استدراكية للطلاب من الصف الثاني وحتى الصف التاسع، حيث سيتم تدريسها أول ثلاثة أسابيع".



وتابع رئيس برنامج التعليم ، بخصوص الطلاب الصف الثاني والثالث والرابع سيتم العمل على توظيف 600 مدرس مساند لهم، حيث سيتم زياده عدد الحصص من أجل تمكينهم في مهارة القراءة والكتاب.



وأشار أبو عاذرة بخصوص النظام الجديد الذي اعتمدته وزارة التربية والتعليم الذي يقوم على تقسيم العام الدراسي إلى أربعة فصول، أكد على أن الأونروا ستلتزم بما تقرره وزارة التربية والتعليم الفلسطينية.



وحول توفير الكتب المدرسية، قال فريد أبو عاذرة بأن الأونروا ستعمل على توفير الكتب المدرسية قبل بداية العام الدراسي وستقوم بتوزيعها على الطلاب في الموعد المحدد ولا تأخير في توزيعها. 



مضيفًا بأنه "سيتم تخصيص موازنات للمدارس لتعويض عائدات المقاصف ولتستطيع المدارس توفير احتياجاتها".



وفي سياق آخر قال رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث، بأن التسجيل في صناعة التابعة للأونروا سيتم هذا العام في موعده المحدد.


حيث تم فتح باب التسجيل في كلية مجتمع غزة وكلية تدريب خانيونس لطلاب الثانوية العامة "توجيهي" للتخصصات التقنية والمهنية للتسجيل اضغط هنا



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات