مبادرات خيرية لمساعدة الأسر المتعففة في شهر رمضان.

 




غزة- المتقدمون:


مبادرات خيرية لمساعدة الأسر المتعففة في شهر رمضان.



صرح أحد مبادري الخير في قطاع غزة محمود كلخ لإذاعة محلية.


بقوله: "قبل شهر رمضان المبارك تم اجتماع مبادرات خيرية في خانيونس والاتفاق على توحيد الجهود وضمان عدم توزيع المساعدات على نفس الأسر لتحقيق مبدأ الانصاف والعدالة، وتم الاتفاق على تكفل 100 عائلة خلال شهر رمضان تشمل وجبات سحور وإفطار وسلال غذائية وكسوة العيد، ولدينا 5 مبادرات خيرية تخدم مناطق خان يونس.




وأضاف نحاول أن نضمن العدالة في توزيع المساعدات للأسر المحتاجة وضمان عدم تكرار هذه المساعدات، ونتواصل مع لجان الزكاة لتوحيد الجهود وضمان إيصال المساعدات لأكبر عدد ممكن من الأسر الفقيرة.


وأكد كلخ انتهينا من إعداد مشروع لإفطار 1000 صائم من خان يونس من خلال تكية البركة وبفضل الله وبأقل من 24 ساعة تم جمع مبالغ الإفطار وهذا يدل على التعاضد والتعاون والتكافل المجتمعي، ونسعى مع أهل الخير للتخفيف عن المحتاجين. 



وأشار إمكانياتنا بسيطة ومحدودة ونحاول الوصول لأكبر عدد ممكن وتوزيع عادل، وفي ظل الظروف الصعبة بغزة زادت الفئات المحتاجة وهذا يزيد العبء علينا، وشهر رمضان يتميز بزيادة أوجه الإنفاق الخيري ونجد الكثير من أهل الخير.


وبالختام دعا الجمعيات الخيرية والمؤسسات المعنية والمبادرات والمتبرعين بأن يحرصوا على عدم تصوير الفقراء والحفاظ على خصوصيتهم، لأنهم جزء أصيل المجتمع والظروف العامة كانت سبباً في اشتداد فقرهم واحتياجهم.



انضم لقناتنا على التيلجرام من هنا؛ لمزيد من الوظائف والمنح والأخبار العاجلة.



ليست هناك تعليقات