مساعدات إغاثية وطبية كويتية تصل قطاع غزة اليوم




مساعدات إغاثية وطبية كويتية تصل قطاع غزة اليوم عبر معبر رفح



غزة - المتقدمون 

وصلت قافلة المساعدات الكويتية اليوم الخميس إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، بحسب ما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي.

وقال يوسف المعراج مدير إدارة الكوارث والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر الكويتي إن "الهلال الاحمر قدم من خلال هذه القافلة نحو 85 طناً من المواد الغذائية والمستلزمات الصحية والكراسي المتحركة تسلم إلى الهلال الأحمر الفلسطيني".


وأكد المعراج موقف الجمعية النبيل لإرسال هذه المساعدات بشكل عاجل للفلسطينيين بقطاع غزة لتقدم للمرضى والمحتاجين، فيما سيتم متابعة بعض الحالات لعلاجها بدول خارج غزة أو علاجها في دولة الكويت عبر اتفاق مبدئي مع الهلال الأحمر الفلسطيني.

ولفت إلى وجود دراسات وتقارير لاحتياجات المستشفيات والفلسطينيين بقطاع غزة، موضحاً أن الوفد الكويتي سيزور بعض الجرحى في محافظة العريش بجمهورية مصر العربية للاطلاع على أحوالهم.

وأعرب عن استعداد الجمعية تقديم المزيد من المساعدات الإغاثية من خلال حملة التبرعات التي تنظمها تحت شعار (معك يا فلسطين)، معرباً عن شكره للمتبرعين من الشعب الكويتي والمتطوعين بالجانبين الفلسطيني والمصري، وإلى سفير دولة الكويت بالقاهرة محمد الدويخ على جهوده وتنسيقه لدخول المساعدات.


بدوره قال رئيس لجنة استلام المساعدات الخارجية محمود حماد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية :" استلمنا قافلة من التبرعات مقدمة من الهلال الأحمر الكويتي تضم مواد طبية وغذائية للفلسطينيين بقطاع غزة".

وأضاف أن "القافلة ستتسلمها السلطات الصحية بغزة والهلال الأحمر الفلسطيني لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة، وتقديم الخدمات للمرضى والجرحى".

وأعرب حماد عن شكره لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً إلى جانب جمعية الهلال الأحمر الكويتي على هذا الدعم السخي للشعب الفلسطيني، ومرافقة وفد الهلال للقافلة حتى معبر رفح البري.

وأشاد بموقف دولة الكويت البناء عبر التاريخ تجاه القضية الفلسطينية، وأنها جنباً إلى جنب مع الشعب الفلسطيني ودعم صموده.


ومنذ فجر الجمعة الماضية، بدأ سريان وقف إطلاق نار بين فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة وإسرائيل، بعد قتال استمر 11 يوماً.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية عن 287 شهيداً بينهم 69 طفلاً و40 سيدة و17 مسناً، بجانب أكثر من 8900 مصاب بينهم 90 إصاباتهم شديدة الخطورة.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات