قطر تقديم 500 مليون دولار كمساعدات لدعم إعمار قطاع غزة




قطر تقديم 500 مليون دولار كمساعدات لدعم إعمار قطاع غزة



غزة - المتقدمون 

أعلن وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، مساء اليوم الأربعاء، أن بلاده قررت تقديم مبلغ 500 مليون دولار لدعم إعادة إعمار قطاع غزة عقب العدوان الإسرائيلي الأخير.

وقال آل ثاني في تصريح صحفي نقلته وكالة الأنباء القطرية، "سنقدم 500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة بتوجيه من أمير دولة قطر".


وأضاف "سنواصل دعم الأشقاء في فلسطين وصولا إلى الحل العادل والدائم بإقامة دولتهم المستقلة".

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن "المنحة تأتي لمساعدة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة المحاصر على مواجهة التحديات الحياتية التي فرضتها الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة".

كما ستشمل المنحة "المساهمة في إعادة إعمار المرافق الخدمية في القطاع، لا سيما في قطاعات الصحة والتعليم والكهرباء، بالإضافة للمنازل التي دمرت بسبب الاعتداءات".


وحسب آخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة، قتلت الضربات الإسرائيلية على القطاع 253 شخصًا، من بينهم 66 طفلا و39 سيدة و17 مسنًا، إضافة إلى 1948 مصابًا بجروح مختلفة.

وقبل نحو أسبوع، أعلنت مصر تقديم 500 مليون دولار سيجري تخصيصه لإعادة الإعمار في غزة، وهو المبلغ الأعلى الذي تقدمه مصر دون أن يكون ضمن برنامج مساعدات دولي، فيما اشترطت القاهرة أن تساهم شركات مصرية في عملية إعادة الإعمار.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات