وزارة التربية والتعليم تتحدث عن آخر المستجدات بشأن الثانوية العامة "توجيهي"

 



وزارة التربية والتعليم تتحدث عن موعد نتائج الثانوية العامة "توجيهي"2021 والنظام الجديد للعام الدراسي المقبل



فلسطين - المتقدمون 

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، عن موعد نتائج الثانوية العامة "توجيهي"2021 في فلسطين، وكشفت عن النظام الدراسي الجديد للعام المقبل.

وقال وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، بأن موعد نتائج الثانوية سيكون في بداية شهر أغسطس/ آب.


كما أعلنت الوزارة عن انتهاء عملية التصحيح في كافة المباحث وفروع الثانوية العامة "توجيهي" 2021، مع استمرار عمليات الفرز والإدخال التي لم تتوقف بعد، وصرحت أنه سيتم تحديد موعد نتائج توجيهي.

وقال الدكتور محمد عواد، مدير عام القياس والتقويم في الوزارة خلال تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، إنه وحتى نهاية الأسبوع (الخميس القادم) سيتم تحديد موعد إعلان نتائج الثانوية العامة "توجيهي" 2021 وتفاصيل بشأن يوم النتائج.


وبيّن عواد أن النتائج ستكون إلكترونية ومن عدة مصادر ومن خلال أرقام الجلوس، سواءً من خلال الرسائل القصيرة، مؤكداً أن هذه الآلية يجرى الحوار حولها، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني للوزارة وغيرها.


نوه إلى أن الطلاب سيتمكنون في الدقائق الأولى من معرفة النتائج مع الاطلاع على كشف درجاتهم من خلال الموقع الإلكتروني الذي ستطلقه الوزارة يوم النتائج.

كما لفت إلى أن الوزارة لم تحدد آلية الإعلان عن أسماء أوائل الطلبة حتى اللحظة.

وبدوره أكد وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، أن امتحانات الثانوية ستكون موحدة ومتزامنة داخل الوطن وفي الشتات، مبيناً أن إعداد الامتحانات جرى وفقاً للتعاطي مع التحديات الموجودة والتباين بين عدد الساعات الوجاهية التي خاضها الطلبة.

وفيما يتعلق بالنظام الدراسي الجديد أشار الوزارة عورتاني، إلى أن "العام الدراسي المقبل لن يشمل فصلين دراسيين بل سنعتمد نظاماً جديداً".


ولفت إلى أن "السنة الدراسية ستكون مقسمة الى أربع فترات بين كل فترة وأخرى إجازة من 7 إلى 10 أيام".

وأوضح أن "إجازة الزيتون ستكون بعد تقديم امتحانات الفترة الأولى، وستكون امتحانات كل فترة خلال الحصة الصفية". 


مهم جداً لطلابنا بالثانوية العامة توجيهي الجدد وفرنا عليكم جهد البحث هنا وهناك عن المواد اللازمة لكم وجمعناها لكم في رابط واحد، (ملازم وملخصات مهمة، واختبارات سابقة، واختبارات تجريبية، إجابة كتب المنهاج)، لجميع محافظات الوطن، لجميع المواد، وكافة الفروع.

للتحميل عبر الرابط التالي: اضغط هنا 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات