وزارة التربية والتعليم تتحدث عن آخر المستجدات بشأن الثانوية العامة "توجيهي"

 



وزارة التربية والتعليم توضح بشأن تأجيل امتحانات الثانوية العامة "توجيهي" وموعد إعلان النتائج


فلسطين - المتقدمون 

قال صادق الخضور المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم في فلسطين، اليوم الثلاثاء، بأن امتحانات الثانوية العامة التي كان من المقرر عقدها في 15 حزيران، تم تأجيلها حتى 24 من حزيران. 

وأوضح الخضور تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، أن تأجيل انعقاد اختبارات الثانوية العامة سيكون شاملاً لكافة محافظات الوطن بما فيها الضفة الغربية وقطاع غزة و القدس؛ مشيراً إلى أنها أحد معالم الوحدة الوطنية والتعليمية والسياسية. 


وأضاف المتجدث باسم وزارة التربية أن :الامتحانات ستنطلق باختبار اللغة العربية وفقاً للبرنامج الرسمي للامتحانات الذي أُعلن عنه أمس". 

وأشار الخضور إلى أنه "هناك قرار يخص الحالات الاستثنائية من طلاب الثانوية العامة في قطاع غزة، إذ سيُسمح لهم التقدم في الدورة الثانية؛ نظراً للظروف التي مروا بها والتي تمثلت في هدم بيت أو فقدان عزيز، مشدداً على أن آثار العدوان الإسرائيلي الذي استمر لمدة 11 يوماً لا زالت سائدة على القطاع ولم تنتهِ بانتهاء العدوان، قائلاً: "فهناك بيوت ونفوس لا زالت مُهدمة". 

وفيما يتعلق موعد إعلان النتائج، قال الخضور إن الوزير أكد أن التأجيل يجب ألا ينعكس سلباً على موعد إعلان النتائج وتبقى الفرص سامحة للطلاب للتقدم للمنح الدراسية في الجامعات. 


وبيّن المتحدث باسم وزارة التربية: "سيتم زيادة عدد الطواقم وعدد ساعات الدوام وفرق التصحيح والتدقيق والإدخال بهدف إخراج النتائج بأسرع ما يمكن". 

وأعرب الخضور عن النظرة التفاؤلية التي تخللت إعلان الحكومة أمس؛ وفقاً لأن العام الدراسي القادم سيتم استئنافه بصيغة التعلم الوجاهي، في هذا الإطار يتم حالياً استئناف التطعيم للكوادر التعليمية والإدارية العاملة في المدارس. 

ولفت إلى أن بداية العام الدراسي المُقبل ستكون في منتصف شهر أغسطس، منوهاً إلى أنه سيكون هناك فترة مستثمرة لتعويض الفاقد التعليمي أما أن تكون منفصلة عن العام الدراسي أو أن تكون عبارة عن تهيئة وبالتوازي بين التعليم السابق واللاحق، ولكن الآليات سيتم الإعلان عنها لاحقاً. 


مهم جداً لطلابنا بالثانوية العامة توجيهي وفرنا عليكم جهد البحث هنا وهناك عن المواد اللازمة لكم وجمعناها لكم في رابط واحد، (ملازم وملخصات مهمة، واختبارات سابقة، واختبارات تجريبية، إجابة كتب المنهاج)، لجميع محافظات الوطن، لجميع المواد، وكافة الفروع.

للتحميل عبر الرابط التالي: اضغط هنا 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات