الشؤون المدنية تُعلن عن تسهيلات جديدة على معابر قطاع غزة







الشؤون المدنية تُعلن عن تسهيلات جديدة على معابر قطاع غزة



غزة - المتقدمون 

أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية، عن تسهيلات جديدة بالتنقل والسفر لسكان المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمال القطاع.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الهيئة عماد قراقرة، بأنه سيتم اعتبارًا من اليوم الإثنين السماح بالسفر والتنقل من المحافظات الجنوبية "قطاع غزة" للمتزوجين إذا كان احد الزوجين يحمل الهوية الإسرائيلية وللصحفيين التابعين للمنظمات الصحفية العالمية ووزارة الإعلام الفلسطينية، وأيضًا أصحاب الدورات التعليمية الطبية ومن لديه مواعيد للسفارات الأجنبية.


ودعا قرارة في تصريح صحفي اليوم الإثنين، المواطنين في قطاع غزة من أصحاب هذه المعاملات ومن يرغب بالخروج لإتمام عمله أن يتوجهوا لمكاتبنا في المحافظات الجنوبية وتقديم الوثائق اللازمة.

وأشار إلى أنه سيسمح أيضًا بتصدير الملابس والأثاث والمنتوجات الزراعية واستيراد المواد الطبية ومستلزمات النسيج والخياطة.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن صباح اليوم عن توسيع مساحة الصيد في قطاع غزة إلى 12 ميلًا بحريًا بدءًا من اليوم الإثنين.

وقال الجيش في تصريح صحفي "في أعقاب الهدوء الأمني السائد في الفترة الأخيرة، وعقب تقييم الوضع الأمني العام، ومصادقة المستوى السياسي، تقرر توسيع مساحة الصيد في قطاع غزة من تسعة إلى اثني عشر ميلًا بحريًا ابتداءً من اليوم صباحًا (يوم الإثنين)".

وأضاف "كما سيسمح باستيراد مواد طبية، ومواد خاصة بالصيد، ومواد خام للصناعة والنسيج، من إسرائيل إلى قطاع غزة عبر معبر كرم شالوم (كرم أبو سالم)، كما، سيسمح بتصدير المنتجات الزراعية والأنسجة من قطاع غزة إلى داخل الأراضي الإسرائيلية".


وتابع بيان الجيش "استمرار الإجراءات المدنية التي صدّق عليها المستوى السياسي مشروطة بالحفاظ على الاستقرار الأمني".

ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة، في 10 مايو/أيار الماضي، فرضت إسرائيل الكثير من القيود على حركة المعابر، ومنعت استيراد وتصدير الكثير من السلع والبضائع. 


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات