الأونروا: مساعدات مالية للأسر الفقيرة في قطاع غزة





الأونروا تستمر في إرسال الرسائل للأسر الفقيرة في قطاع غزة؛ لاستلام مساعدة مالية، ضمن مساعدات الأونروا السنوية، بقيمة 40 دولار لكل فرد، وتوضح معايير اختيار الأسر المستفيدة


غزة- المتقدمون

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم، إنه مع تزايد الاحتياجات في المجتمع نتيجة للأعمال العسكرية الأخيرة، قامت أونروا في قطاع غزة بإعادة برمجة فورية للدعم النقدي لمساعدة العائلات اللاجئة التي تعاني وضعاً اقتصادياً صعباً.

وأوضحت الأونروا في بيان وصل منصة المتقدمون، أنه "سيتم اعتماد نفس الآلية السابقة لتوزيع المساعدة النقدية التي كان من المقرر منحها لمرة واحدة فقط ضمن التقييمات التي أجريت أثناء أزمة كوفيد-19".


وتبلغ القيمة الإجمالية للمساعدات النقدية 3.1 مليون دولار أمريكي، حيث يستفيد منها أكثر من 76,000 فرد أو أكثر من 18,400 أسرة (40 دولار للفرد).

وذكرت الأونروا أنها اعتمدت المعايير التالية في الاختيار:

أولاً: العائلات المصنفة ضمن فئة الفقر الشديد.

ثانياً: معايير الهشاشة المحددة بما في ذلك عمر وجنس رب الأسرة ووجود شخص من ذوي الإعاقة أو الأمراض المزمنة بالإضافة إلى عدد أفراد الأسرة.

وأضافت أنه "ابتداء من هذا الأسبوع ستُرسل الأونروا رسالة نصية للعائلات المستحقة لإبلاغهم بالذهاب إلى البنك لاستلام المساعدة النقدية الخاصة بهم".


وستتضمن الرسائل أيضاً معلومات للتواصل في حال وجود أي أسئلة لدى العائلات المستحقة.

ولفتت إلى أنها ستقوم بجدولة مواعيد استلام الدفعات على مدارس الأسابيع المقبلة لتجنب الازدحام في البنوك وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المستفيدين ومجتمع اللاجئين.

وأكدت الأونروا أن هذه المساعدات النقدية لا تتعلق بالمبالغ التي سيتم دفعها للمأوى الانتقالي.

كما أنها لا تتعلق بعملية تقييم الأضرار التي لحقت بالمنازل.

وختمت الأونروا "هذا الإعلان يتعلق فقط بالتمويل الذي تم حشده استجابة للنداء العاجل والذي أُطلق لمواجهة فيروس كوفيد- 19".






ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات