أوقاف غزة توضح إجراءات صلاة عيد الأضحى في القطاع

 



غزة- المتقدمون

 

أوقاف غزة توضح إجراءات صلاة عيد الأضحى 2021 في القطاع


أفاد المتحدث باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، الدكتور عادل الهور، مساء اليوم الأربعاء، بشأن الإجراءات التي سيتم اتباعها خلال صلاة عيد الأضحى المبارك 2021.


وقال الهور، إنه في "غالب الأمر" سيتم اتباع القرار، والإجراءات التي تم اتخاذها لصلاة عيد الفطر الماضي، لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك للعام الجاري.



وأوضح الهور في تصريحات صحفية، أنه حتى اللحظة لا يوجد قرار من الوزارة بالخصوص، إلا أن الغالب سيتم في اتباع إجراءات عيد الفطر الماضي، مضيفاً أنه خلال الأيام القليلة القادمة سيكون هناك بيان توضيحي من قبل الوزارة بالخصوص.


وحول الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في عيد الفطر الماضي، ومن المتوقع اتخاذها لعيد الأضحى القادم، أكد الهور، أن الإجراءات تتمثل في إقامة صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد فقط، مع الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية اللازمة، ومنع إقامة مصليات في الساحات المركزية أو في العراء لإقامة صلاة العيد، ومنع التصافح، والحفاظ على التباعد بين المصلين.



ودعا الهور المواطنين للحفاظ على إجراءات السلامة والوقاية، حتى تتم إجراءات ومراسم العيد على خير، دون انتشار لوباء كورونا مجدداً في قطاع غزة.


وفي سياق منفصل، أكد الهور أن المساجد التي قامت بإجراءات التطعيم من خلال الحملة التي دعت إليها الوزارة مؤخراً فإنها في حلّ من أمرها، وتستطيع إلغاء إجراءات التباعد بين المصلين، مضيفاً أن المساجد التي تتم إجراءات التطعيم لديها فإن القرار يسري عليها تماماً.



ودعا الهور في نهاية حديثه، المواطنين إلى ضرورة الإسراع للتسجيل في حملة التطعيم، للحد من عملية انتشار الفيروس، والعمل على توفير أجواء آمنة وسليمة داخل مساجد قطاع غزة.

انضم لقناتنا على التيلجرام من هنا؛ لمزيد من الوظائف والمنح والأخبار العاجلة.


ليست هناك تعليقات