تجمع المؤسسات الخيرية: وزعنا 400 ألف حصة لحوم أضاحي على الأسر الفقيرة في قطاع غزة





غزة - المتقدمون 

تحدث الناطق باسم تجمع المؤسسات الخيرية في قطاع غزة، وائل أبو محسن، اليوم السبت عن المساعدات التي تم تقديمها للأسر الفقيرة في قطاع غزة خلال أيام عيد الأضحى المبارك. 

وأوضح أبو محسن في تصريحات إذاعية تابعتها منصة المتقدمون، أنه تم الانتهاء من ذبح الأضاحي وتوزيعها على المستفيدين في قطاع غزة، حيث تم ذبح حوالي 5400 أضحية ما بين عجل وخروف وجمل، وتم توزيعها على 400 ألف حصة، مضيفًا: "يوجد لدينا قوائم للمستفيدين وفق برامج بحث عن الفقراء والأشد فقرًا".


وتابع، "استطاعنا في التجمع وبالتعاون مع مؤسسات شريكة إيصال اللحوم بشكل جيد للمستفيدين، وهذا العام شهد ازديادًا في نسب الأضاحي والأسر المستفيدة".

وأشار إلى أنه "تم الإعداد والتنسيق لهذا الموسم بشكل جيد، ووفرنا قاعدة بيانات موحدة للجمعيات الخيرية، حتى يتم تحقيق العدالة في توزيع المساعدات للأسر المستفيدة ومنع الازدواجية في توزيع الأضاحي".

وأضاف أبو محسن، بأن "تجمع الجمعيات الخيرية يشرف على 400 جمعية في قطاع غزة، ونحو 34% من سكان القطاع تحت الفقر الشديد، والتجمع لديه برامج للتخفيف عن الأيتام والفقراء والمحتاجين، كما أنه يوجد مشاريع لدعم ذوي الجرحى والشهداء وبناء بعض المنازل".

ويوجد مشاريع إغاثية وخيرية في مواسم مثل شهر رمضان، والكثير من المشاريع المركزية التي يقوم بها التجمع، ويتم صرف مبالغ كبيرة لصالح الفئات الهشة ونسعى لتحقيق الشفافية والنزاهة وعدالة التوزيع.


وفي نفس السياق، قال م.زكي مدوخ أحد القائمين على مشروع المبادرات الفردية في تصريحات إذاعية تابعتها منصة المتقدمون، "لدينا تنسيقية للعمل الخيري في قطاع غزة بها 50 مبادرًا، وقمنا خلال عيد الأضحى بذبح 60 عجلًا و150 خروفًا وتوزيعها، بالتنسيق مع لجان الزكاة والمؤسسات الأخرى لمنع الازدواجية في التوزيع".

وأضاف، "لدينا تكية طعام في محافظات غزة، تقوم بالعمل يومين في الأسبوع لتوفير الطعام للأسر الفقيرة، ونقوم بتوفير ما يلزم للمشاريع الفردية، ولا نطلق مناشدات إنما نبحث عن الأسر الأكثر حاجة، والكثير من مناشدات مواقع التواصل الاجتماعي هي تسول".


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات