وزارة التنمية الاجتماعية: صرف مساعدات مالية





تحدثت عن شيكات الشؤون..

وزارة التنمية: صرف مساعدات بقيمة 770 شيكل لـ 7 آلاف أسرة في قطاع غزة 


غزة - المتقدمون 

تحدثت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، اليوم الإثنين، عن آخر المستجدات حول صرف المساعدات النقدية للأسر الفقيرة.

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، عزيزة الكحلوت، في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، بأن "الوزارة عملت خلال فترة عيد الأضحى المبارك على توفير بعض المساعدات لعدد كبير من الأسر التي تندرج تحت خط الفقر، وفيما يخص لحوم الأضاحي تابعت الوزارة مع العديد من الجمعيات المحلية والدولية موضوع توزيع الأضاحي على عدد كبير من الأسر المحتاجة والمدرجة على برامج وزارة التنمية الاجتماعية".


كما وأشارت الكحلوت إلى أنه "تم صرف مبلغ 770 شيكل لعدد 7000 أسرة تم انتقاؤها من قبل وزارة التنمية وهذه الأسماء خضعت لعمليات بحث كبيرة ودقيقة حتى يتم صرفها لمستحقيها".

وعن متضرري العدوان الأخير، قالت الكحلوت إن "الوزارة ما زالت تعمل مع العديد من المؤسسات الدولية لتوفير المساعدات المالية للأسر المتضررة من العدوان الأخير على القطاع".

وأكدت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية: بأن "الوزارة قامت قبل عيد الأضحى بيوم واحد بتوزيع ما يقارب 500 دولار على 160 أسرة عن طريق المؤسسة الماليزية "أحباء ماليزيا".

وفيما يتعلق بصرف شيكات الشؤون الاجتماعية، قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية بغزة، عزيزة الكحلوت، إنه "لا يوجد أي معلومات حتى اللحظة لدى الوزارة بغزة حول صرف شيكات الشؤون الاجتماعية".


وأضافت: "نعلم الوضع الصعب الذي تعيشه الأسر في قطاع غزة خاصة في فترة عيد الأضحى المبارك لكن ننتظر الوزارة في رام الله للإعلان عن موعد صرف شيكات الشؤون".

وتصرف وزارة التنمية الاجتماعية مخصصات الشؤون لنحو 111 ألف أسرة بمبلغ إجمالي 130 مليون شيكل تقريبًا في قطاع غزة والضفة الغربية بنظام دفعة شهرية تصل ما بين 700 شيكل إلى 1800 شيكل لكل أسرة كل ثلاثة أشهر.

وتدفع السلطة الفلسطينية أكثر من نصف المبلغ من المخصصات، في حين يدفع البنك الدولي والاتحاد الأوروبي قرابة 40 ألف يورو سنويًا.  


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات