وزارة التربية والتعليم تعلن نتائج مقابلات وظيفة معلم جديد

 




وزارة التعليم وبالتعاون مع ديوان الموظفين العام تعلن عن نتائج امتحان التوظيف لوظيفة معلم جديد للعام 2021-2022


غزة- المتقدمون



أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة اليوم الأحد عن نتائج مقابلات وظيفة معلم جديد للعام 2021


وقالت الوزارة في بيان وصلت منصة المتقدمون، أنه بإمكان المتقدمين للوظائف التعليمية للعام 2021 - 2022 معرفة نتائجهم عبر بوابة الإستقطاب الإلكتروني الخاصة بالوزارة. 



للاستعلام عن نتائج مقابلات وظيفة معلم جديد من خلال الدخول عبر الرابط التالي:

للاستعلام عن نتيجتك اضغط هنا 


علماً بأن الوزارة أتاحت لكل متقدم معرفة ترتيبه في الدور العام وكذلك معرفة ترتيبه على المديرية التابع لها.



وفي وقت سابق، قالت وزارة التربية والتعليم في غزة، أن موعد إعلان النتائج النهائية لوظيفة معلم مدرسي للعام الدراسي المقبل (2022،2021)، وللقائمة النهائية للتوظيف سيكون يوم الأحد 18-7-2021.


وقال مدير عام الشؤون الإدارية في الوزارة رائد صالحية إن اللجان والطواقم المختصة انتهت من عملية التدقيق ورصد الدرجات، مشيرًا إلى أنها باتت على أعتاب الانتهاء من احتساب المجموع النهائي والقائمة النهائية للتوظيف.



وكشف صالحية أن وزارته اتفقت مع ديوان الموظفين العام على اعتماد (294) شاغرًا تعليميًا جديدًا، "وهناك مساعٍ لزيادة هذه الشواغر للعام الدراسي المقبل بحيث تصبح 500 شاغر، وقرابة 1000 عقد على نظام المياومة وفق الحاجة.


وأشار إلى أن هناك جلسة مشتركة ستعقد اليوم الخميس بين الوزارة وديوان الموظفين العام للتدقيق النهائي، بحيث يتم تجاوز أي إشكالية والتأكد من سلامة الإجراءات.


وأعرب صالحية عن أمله بأن ننتهي من هذه الإجراءات لنتمكن من إعلان النتائج للدور النهائي للمعلمين للعام القادم يوم الأحد القادم بشكل مشترك.



وذكر صالحية أن "عملية الاحتساب جاهزة وما يتبقى فقط هو عملية الاحتساب النهائية للحصول على دور لكل تخصص (..) من تقدم بشهادة خبرة سيحتسب له كل (200) يوم عمل درجة من أصل درجتين".


وبين أن الدرجة النهائية للمتقدم تحتسب من الامتحان التحريري بنسبة 50% منه لتشكل 50 علامة من المجموع الكلي، إضافة لـ20 لمعدل المؤهل الجامعي، ونوع المؤهل 3 علامات "دبلوم، بكالوريوس، ماجستير"، والخبرة العملية علامتين، و5 لمعدل الثانوية العامة، و20 علامة تتبقى للمقابلة الشخصية.


وأوضح أن عملية المنافسة على وظيفة معلم بدأت بتشكيل لجنة لاستقبال الطلبات والأوراق الثبوتية في 7 مديريات موزعة على جميع مناطق قطاع غزة، وتم تدقيقها حسب الأصول وإدخال الخبرات العلمية.


ونبه صالحية إلى أن وزارته شكلت لجنة عملت على تدقيق الطلبات ثم خروج النتائج النهاية وإجراء المقابلات وتدقيقها.



قال الأستاذ محمد الزين نائب مدير عام التعيينات في ديوان الموظفين يوم أمس، إنه سيعلن ديوان للموظفين النتائج النهائية لوظيفة معلم يوم الأحد الموافق 18/7/2021، لم يحدث أي طارئ، وذلك بالتوافق مع وزارة التربية والتعليم. 


وأورد مدير عام الشؤون الإدارية بالوزارة رائد صالحية، أن الوزارة حاليًا بصدد الانتهاء من كافة الإجراءات المتعلقة بالنتائج بالتعاون مع ديوان الموظفين.



وأكد وكيل وزارة التعليم زياد ثابت في تصريحاتٍ سابقة له، أن المقابلات تأتي ضمن خطوات الحصول على معلمين جدد يتمتعون بالكفاءة والمهنية العالية.


وثمّن "ثابت"، التعاون المشترك بين التعليم وديوان الموظفين، ومتمنيًّا التوفيق لجميع المتقدمين للمقابلات.



وتقدم نحو 47 ألف خريجة وخريجة من مختلف التخصصات التعليمية للامتحان التحريري للوظائف التدريسية بداية إبريل الماضي، ترشح منهم 3955 للمقابلات بينهم 2303 خريجة، و1652 خريج.



انضم لقناتنا على التيلجرام من هنا؛ لمزيد من الوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية للخريجين، والأخبار العاجلة.

ليست هناك تعليقات