هيئة التقاعد الفلسطينية توضّح بشأن النظام الجديد للتقاعد الذي يشمل جميع الموظفين




هيئة التقاعد الفلسطينية توضّح بشأن النظام الجديد للتقاعد الذي يشمل جميع الموظفين



فلسطين - المتقدمون


كشف رئيس هيئة التقاعد الفلسطينية ماجد الحلو، عن التفاصيل المرتبطة بالتعديل الجديد في نسبة التقاعد الذي يشمل جميع الموظفين العموميين.

وقال الحلو في حديث إذاعي تابعته منصة المتقدمون، إن هيئة التقاعد الفلسطينية، ستقوم بتنفيذ أحكام التقاعد العام 2021/09/01، مشيرًا إلى أنه منفّذ منذ 01/09/ 2006 بالأساس.


وأفاد بأن الجديد بخصوص الأول من سبتمبر 2021، ستنتهي حينها كافة أنظمة التقاعد السابقة مع حفظ كافة الذين خضعوا لها بحقوقهم كما هي دون المساس بأية تغيير أو تعديل لأي حق ثابت.

وأوضح أن موظفي القطاع العام في فلسطين كافة يخضعون لنظام تقاعدي واحد منذ عام 2005، والذي صدر عن المجلس التشريعي الفلسطيني في ذاك الوقت.

وأضاف: "تم عليه تعديلات في الفترة السابقة أهمها أن نسبة التقاعد عُدلت إلى 80% وهناك احتساب التقاعد على معادلتين القديم والجديد".

وقال الحلو، إن الهيئة لديها ما هو أفضل لخدمة المواطن، مؤكدًا أن كافة التعديلات التي أجريت في السنوات السابقة هي إيجابية تصب في صالح الموظف الفلسطيني والمؤسسات.


وتابع: "نحن في الخطة الإصلاحية لهيئة التقاعد الفلسطينية أعطينا وقت للأنظمة السابقة حتى 2021، وبالتالي الآن كافة الخاضعين لأنظمة القواعد السابقة أصبحوا فوق سن 60، وبالتالي يجب ألا يكون أي موظف خاضع لأية نظام تقاعدي آخر إلا التقاعد العام الفلسطيني سواءً عسكري أو مدني".

ونوه الحلو، إلى أن جميع فئات موظفي القطاع العام، والمؤسسات الخاصة، أو الأهلية خضعت واشتركت مع الهيئة بشكل اختياري كالبلديات والجامعات وغير ذلك، مشيرًا إلى أنه هناك العديد من الطلبات ولكن تم وقفها بسبب وجود الضمان الاجتماعي في تلك الفترة.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات