الكشف عن تطورات جديدة في ملف تحويل أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة



مسؤول إسرائيلي يكشف الجديد حول تحويل الأموال القطرية لقطاع غزة


فلسطين - المتقدمون 

نقلت القناة 12 العبرية، عن مسؤول أمني إسرائيلي، أنه من المتوقع خلال الأيام القريبة، الانتهاء من آلية تحويل الأموال القطرية إلى قطاع غزة، التي من شأنها أن تخفض مستوى التوتر مع القطاع.

وكانت قناة "كان" الإسرائيلية، قد أكدت أن الأمم المتحدة وقطر، توصلتا إلى اتفاق بشأن إدخال أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة، لافتةً إلى أنه من المتوقع أن تدخل الأموال قريبًا، وذلك بعد منعها لأكثر من ثلاثة أشهر، بعد العملية العسكرية الأخيرة، فيما من المتوقع إتمام الاتفاق النهائي خلال أيام.


وبموجب الاتفاق، فإنه سيكون بمقدور الأسر المحتاجة في غزة الموجودة في كشف المنحة الحصول على 100 دولار بواسطة بطاقات صرف ستوزعها الأمم المتحدة عليهم.

مصر تنصح "إسرائيل" بإجراء وحيد لتهدئة الأوضاع في غزة

تمارس مصر ضغوطًا على الاحتلال لحلحلة الأزمة في قطاع غزة، والسماح بتسهيلات ورفع الحصار عن القطاع لمنع تفجر الأوضاع مرة أخرى، ألمحت مصر إلى أنها لن تضمن الهدوء في قطاع غزة إذا خرج الوضع عن السيطرة، أو التنسيق بين المقاومة وحزب الله اللبناني.

ونصحت مصر الجانب الإسرائيلي بضرورة الإسراع في دخول المنحة القطرية بنفس الصيغة التي توصلت إليها الدوحة في الأمم المتحدة.


ومن المقرر أن تشارك القاهرة في الصيغة التي توصلت إليها الدوحة لدخول المنحة القطرية قطاع غزة، وتم التوافق على كل جوانبها وتنتظر التنفيذ فقط.

وأوضح أن إدخال المنحة القطرية يمكنها نزع فتيل الأزمة، ومنع اندلاع المواجهات، وتهدئة الأوضاع وضمان الهدوء لفترة ليست قصيرة. 

والجدير ذكره أن اللجنة القطرية صرفت شهر مايو الماضي مساعدات نقدية لـ 100 ألف أسرة متعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار للأسرة الواحدة.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات