الداخلية بغزة تكشف حقيقية ما يتداول عن وجود إغلاقات نتيجة فيروس كورونا





غزة - المتقدمون 

أكد إياد البزم، الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، أنه لا يوجد لدى وزارته أي قرار بإغلاقات في إطار مواجهة فيروس (كورونا)، لافتاً إلى أن كل ما يتم الحديث عنه من فرض إغلاقات غير صحيح.

وقال البزم في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، اليوم الإثنين: "اعتباراً من اليوم، سنكثف من جولاتنا لكافة المرافق التي تقدم خدمة للمواطنين؛ من أجل التأكيد من تطبيق إجراءات السلامة والوقاية".


وأضاف: "نعمل على توعية الجمهور من أجل زيادة الإقبال على تلقي تطعيمات فيروس كورونا"، مؤكداً في الوقت ذاته أن هناك قراراً حكومياً بتلقي كافة الموظفين الحكوميين للقاح فيروس كورونا، ويتم العمل ضمن خطة متدرجة لتلقي التطعيمات.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت دخول قطاع غزة الموجة الثالثة من وباء كورونا، مؤكدةً تشخيص حالات مصابة بالمتحور "دلتا".

وشدّدت "الصحة" في مؤتمر صحفي صباح اليوم، على ضرورة تلقي اللقاحات خاصة لكبار السن.

وأضاف الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، أنه سيتم إلزام كافة المواطنين بإبراز بطاقة التطعيم قبل تلقي خدمات العمليات غير الطارئة والاجراءات التداخلية كعمليات المناظير والقسطرة القلبية وغيرها.


وذكر أنه تقرر إلزام جميع العاملين في كافة الوزارات والهيئات الحكومية بتلقي اللقاح ضد فيروس كوفيد 19 وسيتم اتخاذ المقتضى القانوني بحق المخالفين منهم، وإلزام جميع مقدمي الخدمات والمهن والحرف والأعمال والوظائف التي لها علاقة مباشرة بالجمهور بتلقي اللقاح كشرط للاستمرار في أعمالهم.

وأشار القدرة إلى أن الوزارة أعلنت عن حملة سحب يومية على 10 مكافآت مالية بقيمة 200 دولار لمن تزيد أعمارهم عن 55 عاما ويتوجه لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك بدءا من الخامس والعشرين من الشهر الحالي وتستمر الحملة لمدة شهر، وسيتم في نهاية الحملة السحب على 3 جوائز بقيمة 10 آلاف شيكل من مجمل المطعمين.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات