أبو مرزوق يكشف مستجدات صرف المنحة القطرية ونصيب "الأمم المتحدة" منها





غزة - المتقدمون 

اتهم الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس حركة حماس في الخارج، مساء اليوم الإثنين الموافق 2021/8/23، السلطة الفلسطينية بفرض شروطاً على قطر فيما يخص صرف المنحة القطرية والأخيرة رفضتها، قائلاً: تدخلت الأمم المتحدة مقابل الحصول على 7% من أموال المنحة.


وأضاف أبو مرزوق خلال تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون: " قيمة المنحة القطرية 30 مليون دولار، عشرة منها للكهرباء و10ملايين دولار للأسر الفقيرة و10 ملايين دولار للتشغيل المؤقت، وحماس لا تستفيد بأي شيء منها.

وأكمل: حصل حوار بين قطر والأمم المتحدة توصلوا لتوزيعها عبر الأخيرة مقابل 3%

وأكد على أن أموال المنحة القطرية ستصل إلى قطاع غزة نهاية الشهر عبر الأمم المتحدة، مكملاً " نحن في حصار نبذل كل جهد لكسره بشكل كامل".

قناة تكشف مراحل صرف المنحة القطرية 

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت الفائت، أن الية توزيع المنحة القطرية ستتم على مراحل.


وأفادت قناة كان العبرية بأنه سيتم توزيع أموال المنحة القطرية في غزة بالآلية الجديدة الشهر المقبل على عدة مراحل حسب معدل إصدار بطاقات الصرف الجديدة، بينما في الشهر الذي يليه في 25 أكتوبر ستكون المرة الأولى التي يتم فيها استلام الأموال دفعة واحدة لـ 100000 أسرة (100 دولار لكل أسرة).

وقالت قناة كان العبرية إن: الآلية الجديدة للمنحة القطرية تم فيها تخفيض المنحة بمقدار الثلث من حوالي 30 إلى 20 مليون دولار، وهي لا تشمل موظفي حكومة غزة.

وأضافت أنه من المتوقع أن يصل السفير القطري محمد العمادي إلى غزة الشهر المقب. 

وزعمت أن السلطة الفلسطينية غاضبة من التوصل للآلية بإشرف الأمم المتحدة وليس بإشرافها.

قناة تكشف التفاصيل الدقيقة لدخول المنحة القطرية وكيفية استلام المستفيد لها

كشفت قناة إسرائيلية، مساء الخميس الماضي، التفاصيل الدقيقة حول آلية دخول المنحة القطرية وكيفية استلام المستفيد لـ 100 دولار.


وأفادت قناة كان العبرية بأن الآلية الجديدة لصرف الأموال القطرية بغزة كالتالي: سيتم تحويل الأموال من قطر إلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك، ومن هناك إلى البنوك في رام الله ثم إلى البنوك في قطاع غزة.

وأضافت القناة أنه: سيقوم برنامج الغذاء التابع للأمم المتحدة بتنفيذ الآلية فعليًا في قطاع غزة وسيصدر بطاقات مخصصة لسحب الأموال، والتي سيتم توزيعها على المستفيدين وفقًا لقائمة معتمدة من مؤسسة الأمن الإسرائيلية، وفقط باستخدام هذه البطاقات ستكون العائلات قادرة على سحب الأموال.

غانتس يكشف آلية تحويل المنحة القطرية لغزة

كشف وزير الجيش الإسرائيلي "بيني غانتس"، الخميس، عن الالية الجديدة التي سيتم بها تحويل المنحة القطرية عن طريق أحد البنوك في غزة من خلال الأمم المتحدة.


ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، تأكيد غانتس عن حل بشأن تحويل الأموال القطرية من خلال الأمم المتحدة، عبر أحد بنوك قطاع غزة مباشرة إلى مئات الآلاف من الأسر المحتاجة وتحت الإشراف.

وعبر غانتس عن شكره، للدوحة لدورها الإيجابي في المنطقة"، مشدداً على أنّه لدى تل أبيب امكانية مراقبة قائمة المستفيدين.

وأوضح أن الحوار سيستمر مع السلطة الفلسطينية لبحث إمكانية وجود آلية أخرى يتم من خلالها تحويل الأموال بشكل خاضع للرقابة.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات