الراصد الجوي: كتلة هوائية شديدة الحرارة تضرب البلاد




الراصد الجوي: كتلة هوائية شديدة الحرارة تؤثر على البلاد وتستمر لأيام


المتقدمون 

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون الجو اليوم الثلاثاء، حاراً إلى شديد الحرارة ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو معتدلاً في المناطق الجبلية حاراً نسبياً إلى حاراً في بقية المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


ويوم غدٍ الأربعاء تتأثر البلاد بكتلة هوائية حارة، حيث يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، وتكون أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسود أجواء حارة بشكل عام في معظم المناطق مع رطوبة متوسطة، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويكون الجو الخميس، يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة، لذا يكون الجو حاراً إلى شديد الحرارة، وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها السنوية العامة بنحو 3-4 درجات، وتسود أجواء تميل إلى الاعتدال في ساعات الصباح الباكر ثم ترتفع الحرارة سريعاً، وفي ساعات النهار تسود أجواء حارة بشكل عام في معظم المناطق مع رطوبة منخفضة إلى متوسطة، وأجواء حارة جداً في الأغوار والبحر الميت وطوباس وطبريا والنقب والسفوح الشرقية من جبال الضفة، وفي ساعات المساء والليل يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتسود أجواء معتدلة نسبياً بشكل عام مع رطوبة مرتفعة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، مع هبات تنشط أحياناً نهاراً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والجمعة، تبقى البلاد تحت تأثير الكتلة الهوائية الحارة، لذا يكون الجو حاراً إلى شديد الحرارة، وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها السنوية العامة بنحو 3-4 درجات، وتسود أجواء تميل إلى الاعتدال في ساعات الصباح الباكر ثم ترتفع الحرارة سريعاً، وفي ساعات النهار تسود أجواء حارة بشكل عام في معظم المناطق مع رطوبة منخفضة إلى متوسطة في المناطق الداخلية ومتوسطة إلى عالية في السواحل والسهل الساحلي


وتكون الأجواء حارة جداً في الأغوار والبحر الميت وطوباس وطبريا والنقب والسفوح الشرقية من جبال الضفة، وفي ساعات المساء والليل يطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتسود أجواء معتدلة نسبياً بشكل عام مع رطوبة مرتفعة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، مع هبات تنشط أحياناً نهاراً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والرابعة عصراً، ومن خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات