الراصد الجوي: كتلة هوائية شديدة الحرارة تضرب البلاد






الراصد الجوي يحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب فلسطين


المتقدمون 

تشير آخر القراءات الجوية إلى استمرار تقدم موجة صيفية حارة باتجاه منطقة بلاد الشام بما فيها الأراضي الفلسطينية وذلك ابتداءً من بداية الأسبوع القادم.

وقال الراصد الجوي عاصم عصيدة، إن "موجة حارة من العيار الثقيل تحث الخطى نحو المنطقة، حيث ترتفع الحرارة اليوم الجمعة وغدًا السبت في مقدمة موجة حارة ستؤثر على المنطقة وتتعمق بشكل أكبر مع مرور الأيام حتى تصل لموجة متطرفة".


وأضاف عصيدة أن ما يميز الموجة القادمة ليس فقط حرارتها المرتفعة التي قد تصل في ذروة الموجة إلى بدايات الأربعينات في بعض المناطق، ولكن امتداد الموجة على أكثر من 10 أيام حيث لا ترى نهاية الموجة على الخرائط الجوية حتى الآن وقد تستمر حتى منتصف آب.

وحذر عصيدة من خطورة التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخاصة ابتداءً من الإثنين القادم وحتى إشعار آخر حيث ترتفع الحرارة بشكل ملموس في غالبية المناطق، كما تسود أجواء شديدة الحرارة المناطق الساحلية وستساهم الرطوبة المرتفعة في زيادة الشعور بالحر.

هذا وتوقعت دائرة الأرصاد أن يكون الجو اليوم الجمعة، حاراً في معظم المناطق وحاراً جداً في الأغوار، و لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية ، الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة، يكون الجو لطيفاً في المناطق الجبلية حاراً نسبياً في بقية المناطق، الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.


أما يوم غدٍ السبت، فقالت دائرة الأرصاد بأن كتلة هوائية حارة وجافة تؤثر على البلاد وبداية موجة حارة لذا يكون الجو حاراً في معظم المناطق وحاراً جداً في الأغوار، و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية ، الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم الأحد القادم، فيستمر الجو حاراً في معظم المناطق وحاراً جداً في الأغوار، و يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، الرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج.


وأشارت دائرة الأرصاد بأن يوم الإثنين المقبل، يستمر الجو حاراً في معظم المناطق وحاراً جداً في الأغوار، و يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة ظهراً والساعة الرابعة عصراً ، وكذلك من خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة. 


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات