وزارة التربية والتعليم تتحدث عن آخر المستجدات بشأن بدء العام الدراسي الجديد




هناك توجه لتطعيم كافة العاملين في وزارة التربية والمعلمين والطلبة..

وزارة التربية والتعليم بغزة تتحدث عن آخر الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد وعقود التعليم 


فلسطين - المتقدمون 
 
 قال مدير عام الشؤون الإدارية بوزارة التربية والتعليم في غزة رائد صالحية، عن آخر الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد 2021- 2022، والمقرر أن يبدت يوم غدٍ الإثنين الموافق 16 أغسطس 2021.

وأفاد صالحية تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، اليوم الأحد، بأن التعليم سيكون بشكل وجاهي على مدار أيام الأسبوع، وهناك خطة موحدة ما بين التعليم في الحكومة ووكالة الغوث بهذا الخصوص.


وأوضح أن هناك خطة مرنة ومتدحرجة للوزارة تراعي التعليم الوجاهي والتعليم عن بعد في حال حدوث أي طارئ، وذلك بعودة انتشار الوباء وارتفاع معدلات الإصابة بفيروس "كورونا".

ونوه إلى أن الوزارة انتهت من ترتيب عقود المعلمين والاحتياجات من التخصصات المختلفة، وإنزالهم لميدان العمل لسد احتياجات التشكيلات المدرسية الجديدة، مؤكدًا على أنه تم الانتهاء الكامل من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد من ترتيب للبيئة المدرسية والغرف الصفية والمقاعد والساحات الخارجية للمدارس.

وفي نفس السياق، قال وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت بأن العام الدراسي الجديد الذي بدأ يوم السبت 2021/8/14م بدوام الهيئات الدراسية سيكون وجاهياً وبدوام كامل "6 أيام" فيما سيبدأ دوام الطلبة يوم الاثنين الموافق 2021/8/16م، بالتوازي والتوافق مع الضفة الغربية ووكالة الغوث.


وأضاف ثابت أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والالتزام بالبروتوكول الصحي الخاص بوقاية الطلبة من فيروس كورونا.

وأردف أنه سيكون هناك تقييمًا مستمرًا للحالة الوبائية خلال العام الدراسي بالتنسيق مع وزارة الصحة، وفي ضوء ذلك تتخذ الإجراءات المتعلقة بطبيعة الدوام المدرسي بما يضمن سلامة الطلبة والطواقم التدريسية.

ولفت ثابت أن هناك توجهًا لتطعيم كافة العاملين في وزارة التعليم والمعلمين والطلبة في المدراس الثانوية لضمان انتظام العملية التعليمية وتحقيق نقلة نوعية كبيرة في هذا المجال وفقًا للإجراءات والضوابط التي تتبعها وزارة الصحة.


وبين وكيل الوزارة أنه سيتم تقسيم العام الدراسي إلى أربع فترات دراسية يفصل بينهم إجازات قصيرة، بواقع فترتين دراسيتين لكل فصل دراسي، وبحيث يتم تقييم أداء الطلبة خلال كل فترة دراسية وفي نهايتها وفق برنامج يوضح آليات وأساليب ومواعيد التقويم.

وأكد ثابت أنه سيجري تقديم دروس استدراكية تعليمية جديدة وسيتم العمل بها وفقًا للمنهاج الدراسي الجديد لكافة المراحل، كما سيتم التركيز على المهارات الأساسية والمعارف الحياتية من خلال بطاقات التعلم وتعزيز القيم والسلوكيات الإيجابية لدى كافة الطلبة وإفراد مساحات واسعة لها.

 

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات