الصحة بغزة: نحن أمام موجة شديدة الانتشار وتصيب كل الفئات العمرية






غزة - المتقدمون 

قال د. يوسف العقاد، رئيس مشفى غزة الأوروبي، اليوم الإثنين، إنه ثبت وجود متحور "دلتا" من فيروس كورونا في قطاع غزة وهي الأسرع انتشاراً والأكثر فتكاً ويُصيب الأطفال.

وأشار في تصريحاتصحفية تابعتها منصة المتقدمون، إلى أن هناك طفلاً عمره (6 شهور) مصاب بفيروس كورونا، ومتواجد في مشفى غزة الأوروبي.


وشدد العقاد على أننا "أمام موجة شديدة الانتشار وتصيب كل الفئات العمرية".

وكشف نائب مدير عام الرعاية الأولية التابعة لوزارة الصحة مجدي ضهير اليوم الإثنين، تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة.

وقال ضهير، خلال مؤتمر صحفي عقده في قطاع غزة: "تتابع وزارة الصحة تطورات الحالة الوبائية والمنحنى المتصاعد للإصابات بفيروس كوفيد 19 داخل مناطق قطاع غزة والذي سجل زيادة مضطردة في عدد الإصابات خلال الأسابيع الماضية".

وأضاف: "نؤكد أن قطاع غزة دخل فعلياً في الموجة الثالثة من جائحة كوفيد 19 والتي بدت متسارعة الانتشار والتفشي داخل المجتمع ووفق المؤشرات التي يتم رصدها يومياً والتي سجلت خلال 24 ساعة الماضية 663 إصابة جديدة و تسجيل 3 وفيات بالإضافة ارتفاع عدد حالات الدخول للمستشفيات إلى 171 حالة منها 101 حالة ما بين خطيرة وحرجة.


وأفاد ضهير بأن وزارة الصحة تواصل ومن خلال اللجان الصحية ولجنة ادارة الأزمة مراجعة جهوزية المستشفيات وموائمة الخطط وفق تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة ودراسة الخطوات الكفيلة لتثبيط المنحنى، مشيراً إلى أن الوزارة أعطت الفرصة لاستمرار العملية التعليمية والخدمات المجتمعية الأخرى وهذا يقترن بالتزام المواطنين بإجراءات السلامة وتلقي اللقاحات دون تأخير.

وشدد على أن جائحة كورونا لم تنتهِ بعد في قطاع غزة، وهذا لا يبرر حالة التراخي داخل المرافق الخدماتية والمؤسسات ووسائل النقل.


وجدد ضهير الدعوة للمواطنين بسرعة التوجه الى مراكز التطعيم وأخذ اللقاح لتعزيز المناعة ضد كوفيد 19، مبيناً أن اللقاح هو الملاذ الآمن لمنع دخول قطاع غزة لموجات جديدة، وأن الفئات غير المطعمة هي الأكثر عرضا للأعراض الخطيرة والوفيات.

وأوضح أن الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة الصحية وتلقي اللقاح هو الضامن الرئيس في عدم العودة لإجراءات الإغلاق ومنع الحركة.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات