صحيفة تكشف موعد وصل السفير القطري محمد العمادي إلى قطاع غزة






"حاملاً خطة قطرية لتمويل الرواتب"..

مصادر عبرية تكشف موعد وصول السفير القطري محمد العمادي إلى قطاع غزة




غزة - المتقدمون 

كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن موعد زيارة رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي إلى قطاع غزة.
 
وقال المحلل السياسي والكاتب الإسرائيلي، يوني بن مناحيم: "إن السفير القطري سيصل إلى غزة منتصف الأسبوع المقبل في زيارة تستغرق بضعة أيام؛ لبحث إزالة المعيقات حول توزيع أموال المنحة القطرية".
 

وأضاف بن مناحيم: "إن السفير القطري سيقدم خطة بديلة لمعالجة مسألة تمويل رواتب موظفي حماس في قطاع غزة".

هذا وبدأ برنامج المساعدات الإنسانية النقدية الذي تنفذه الأمم المتحدة بتمويل من دولة قطر، في إرسال رسائل للأسر المتعففة في قطاع غزة ، تمهيداً لعملية الصرف التي ستبدأ يوم غدٍ الخميس.

وقالت مصادر محلية لـ "المتقدمون"، إن برنامج المساعدات النقدية بدأ صباح اليوم بإرسال مجموعة رسائل للأسر المتعففة في قطاع غزة، لتأكيد استفادتها من الدفعة النقدية لشهر أكتوبر، مبينة أن رسالة ثانية ستصل للمستفيدين تحتوي على "كود" يمكنها من استلام مبلغ (320 شيكل).


وأشارت المصادر بأن الدفعة الحالي تشمل نحو من 95 ألف أسرة، سيتمكنون من استلام الدفعة النقدية اعتباراً من يوم غدٍ الخميس وعلى مدار عدة أيام متتالية من النقاط التي تم تحديدها في الدفعة السابقة.

يذكر بأن السلطة الفلسطينية تراجعت عن الاتفاق المبرم بينها وبين اللجنة القطرية بخصوص صرف منحة موظفي غزة.

ويأتي ذلك بسبب تخوف السلطة الفلسطينية من الملاحقات القانونية وتوجيه الاتهامات للبنوك الفلسطينية بـ"دعم الإرهاب".


 
ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات