صحيفة تكشف موعد وصل السفير القطري محمد العمادي إلى قطاع غزة






صحيفة تكشف تطورات جديدة بشأن صرف المنحة القطرية، وموعد وصل العمادي إلى غزة



غزة - المتقدمون 

أفادت مصادر صحفية في قطاع غزة، بأن السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة سيصل إلى القطاع يوم الخميس المقبل.

وبحسب المصادر، فإن السفير محمد العمادي سيعقد لقاءات مع المسؤولين في قطاع غزة، إضافة لتفقد مشاريع اللجنة القطرية التي تنفذ في القطاع.


وكانت آخر زيارة للسفير محمد العمادي إلى قطاع غزة، قد تمت منتصف شهر يوليو الماضي، حيث عقد وقتها سلسلة لقاءات مع قيادة حركة حماس في غزة.

وذكر غال بيرغر الصحفي في قناة كان العبرية أنه من المتوقع أن يصل السفير القطري محمد العمادي إلى غزة الخميس المقبل، وستوزع الأمم المتحدة الأموال القطرية للأسر المحتاجة خلال الشهر المقبل على عدة دفعات.

وذكرت مصادر عبرية بأنه لن يتم إدخال الأموال القطرية بحقائب ولكن سيضع العمادي اللمسات الأخيرة لعملية تسليمها للأمم المتحدة التي ستصرفها.

وأضافت، بأنه تم تذليل كافة العقبات التي حالت دون وصول المنحة القطرية إلى قطاع غزة.


حيث تم وضع الآليات اللازمة لذلك، وتخطي كافة العقبات التي حالت دون وصول المنحة القطرية لقطاع غزة.

مشيرًا بأن الأموال المخصصة لتوزيع المنحة قد تم تحويلها فعليًا للأمم المتحدة والتي ستقوم بدورها بتوزيع هذه الأموال وفق الاتفاق التي توقيعه.

حيث سيقوم السفير القطري محمد العمادي بمتابعة كافة الإجراءات المتعلقة بذلك خلال زيارته إلى قطاع غزة والمقررة يوم الخميس القادم.

ووقّعت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ممثلة برئيسها، العمادي، مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة ممثلة، بتور وينسلاند، منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تتضمن آلية توزيع منحة المساعدات القطرية للأسر المتعففة في قطاع غزة.


وقال السفير العمادي، في تصريح صحفي تابعته منصة المتقدمون: إن صرف المساعدات النقدية للمستفيدين سيتم من خلال الأمم المتحدة وعبر برنامج الغذاء العالمي التابع لها، حيث ستتقاضى نحو 100 ألف أسرة متعففة في محافظات قطاع غزة تلك المساعدات شهريًا، بوقع 100 دولار، لكل أسرة نقدًا.

وأشار إلى أن اللجنة القطرية ستقوم بتحويل أموال المساعدات قبل نهاية شهر أغسطس الجاري، على أن يتم البدء بتوزيعها خلال شهر أيلول/سبتمبر المقبل.

 
ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات