وزارة الاقتصاد تعلن قائمة الأصناف التي تمنع إسرائيل إدخالها لقطاع غزة

 




غزة - المتقدمون 


وزارة الاقتصاد تعلن قائمة الأصناف التي تمنع إسرائيل إدخالها لقطاع غزة


أكد مدير عام التجارة والمعابر في وزارة الاقتصاد بغزة رامي أبو الريش اليوم السبت أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع إدخال المواد الخام اللازمة للصناعات الفلسطينية ومواد البناء والألمونيوم والخشب وأصناف أخرى.


وقال أبو الريش في تصريحات صحفية، إن قيود الاحتلال على المعابر والدمار الكبير الذي تعرض له قطاع غزة خلال العدوان الأخير تسبب بتراجع القدرة الشرائية للسكان.



وأضاف أبو الريش أن الاحتلال يحاول تركيع غزة من خلال القيود على المعابر، لافتاً إلى أن هناك وعود لعودة عمل معبر كرم أبو سالم بشكل طبيعي خلال الأيام القادمة.


وأشار إلى أن المواد التي تدخل عبر معبر رفح لا تسد احتياجات قطاع غزة كون المعبر يعمل لثلاث أيام فقط وغير مسموح بدخول جميع الأصناف لاسيما الحديد الذي يعتبر سعره مرتفعاً على المقاولين والمستهلكين في القطاع.


ولفت إلى أن هناك وعود لإدخال كميات إضافية من الأجهزة الكهربائية والذكية وعلى رأسها أجهزة الجوالات وغيرها.


وأكد أبو الريش أن الاحتلال فرض رسوم أرضيات عالية على بضائع التجار المحتجزة في الموانئ والمعابر الإسرائيلية مؤخراً.



ونوه إلى أن هناك توافق مع القطاعات الصناعية على تحديد أسعار السلع في ظل القدرة الشرائية المتدنية للسكان.


ويشهد قطاع غزة حسب وزارة الاقتصاد شحاً في بعض الأصناف التي يمنع الاحتلال الإسرائيلي إدخالها منذ العاشر من أيار الماضي مما ساهم رفع أسعار بعضها وخلل في الأسواق المحلية بينما تبذل جهود أممية ودولية لرفع القيود الإسرائيلية عن المعابر بقيادة جمهورية مصر العربية والأمم المتحدة.


 ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية 

ليست هناك تعليقات